داربي القبائل : أبناء يما قورايا يسحقون الكناري بثلاثية ويتصدرون بطولة موبيلس مؤقتا

في مقابلة متقدمة عن الجولة الحادية عشر(11) من بطولة الرابطة المحترفة الاولى موبيليس، تمكن فريق مولودية بجاية من الفوز على شبيبة القبائل بنتيجة ثقيلة في المقابلة التي جمعت الجارين بعد ظهر هذا الجمعة بملعب الوحدة المغاربية ببجاية، ليستعيد بذلك ابناء يما قورايا الصدارة مؤقتا في انتظار ما ستسفر عنه باقي لقاءات الجولة التي تلعب غدا السبت .


شبيبة القبائل التي سجلت أول هدف في المباراة  في الدقيقة الرابعة عن طريق اللاعب يوسف خوجة ، لم تستطع الإستمرار في نفس القوة الهجومية ، حيث تمكن هجوم المولودية البجايوية من تعديل النتيجة بعد خمس دقائق عن طريق المهاجم مسعودي بضربة رأسية ، مستغلا توزيعة من الجهة اليمني ليباغت حارس الفريق الوطني عزالدين دوخة ، الذي لم يستطع أن يفعل شيئا أمامها.

وبعد 14دقيقة من هدف التعديل ، تمكن صانع ألعاب المولودية البجاوية يايا ، من تعميق الفارق بتسجيل الهدف الثاني لصالح فريقه في الدقيقة 23 من الشوط الأول. ليحول أبناء يما قورايا الهزيمة الى فوز بنتيجة (2-1) ، وهي النتيجة التي إنتهى عليها الشوط الأول من الداربي القبائلي.

وفي الشوط الثاني ، عمق رفقاء يايا النتيجة بإضاقة الهدف الثالث لصالح مولودية بجاية في الدقيقة 69 من المقابلة ، وجاء الهدف أيضا بضربة رأسية اسكن بها اللاعب حمزاوي الكرة في شباك عزالدين دوخة، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لصالح اشبال المدرب عمراني بنتيجة (3-1) ، وهو الفوز الذي يسمح للمولودية البجاوية بإعتلاء صدارة ترتيب بطولة الرابطة المحترفة الأولى موبيليس مؤقتا ، الى غاية إجراء باقي مباريات الجولة الحادية عشر (11) ، المقرر أن تلعب بعد ظهر هذا السبت .

في الجولة القادمة (12) لبطولة الرابطة المحترفة الأولى التي ستلعب يوم 29 نوفمبر الجاري ، ستتنقل مولودية بجاية الى وهران للتباري مع المولودية المحلية على الساعة (18h00)، فيما ستتنقل شبيبة القبائل الى العاصمة للإلتقاء مع شباب بلوزداد على الساعة (16h00).

تشكيلة الفريقين :

مولودية بجاية : رحماني - عقيد - بن علي - مباراكو - مسعودي - فرحات م ( سياح 86 د) - دحوش (ق) - يايا - زرداب (بالو 83 د) -سيديبي - حمزاوي (صالحي 88 د)

المدرب : عمراني

شبيبة القبائل : دوخة - زيتي - ريال (ق) - بن العمري - مكاوي - رياح (مقحوت 62 د) - فراحي - سي عمار (دلهوم 72 د) - فرقان - خليل (عيبود 72 د) - يوسف خوجة -

المدرب : سيكوليني

مباريات يوم السبت 22 نوفمبر:

بشار (20 أوت 1955)        : شبيبة الساورة - مولودية وهران  (00: 15)
الجزائر (بولوغين)              : مولودية الجزائر - اتحاد الجزائر  (00: 18) دون جمهور
وهران (زبانة)                  : جمعية وهران - شباب بلوزداد    (00: 18)
سطيف (8 ماي 1945)        : وفاق سطيف - اتحاد الحراش     (45: 17)
بلعباس (24 فبراير)            : اتحاد بلعباس  - مولودية العلمة    (00: 18)
الجزائر (20 اوت 1955)     : نصر حسين داي - امل الاربعاء   (00: 16)
الشلف (بومزراق)              : جمعية الشلف  - شباب قسنطينة   (00: 16)

المصدر: الاذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1