المحــــــترف الأوّل : مولودية بجاية تستعيد الصدارة والوفاق يوقف زحف الحراش (فيـــــديو)

عن لقاء شبيبة الساورة و مولودية وهران

 اسفرت نتائج الجولة الحادية عشر(11) من بطولة الرابطة المحترفة الأولى نهاية الأسبوع عن استعادة مولودية بجاية لصدارة الترتيب ، إثر فوزها على شبيبة القبائل واستغلالها انهزام الرائد السابق اتحاد الحراش في سطيف امام الوفاق، في حين ارتقى كل من  اتحاد الجزائر وشباب قسنطينة الى المرتبة الثالثة ، بعد فوزهما على التوالي امام مولودية الجزائر وجمعية الشلف.

في مقابلة متقدمة عن هذه الجولة جرت أمس الجمعة ، فازت مولودية بجاية في الداربي القبائلي المثير، بثلاثية لواحد أمام شبيبة القبائل ، ليرتفع رصيد "العقارب" الى النقطة الـ: 20، بينما سقط الرائد السابق اتحاد الحراش خارج القواعد وأمام حامل اللقب الإفريقي وفاق سطيف بثنائية نظيفة ، ليتراجع الحراشيون بذلك الى الصف الثاني (18 نقطة)، ويقفز "النسر" السطايفي الى المركز السابع  بـ: 14نقطة ، منقوصا من مباراتين متأخرتين.

خير الدين ماضوي وبعد هذه النتيجة أكد على أمواج الإذاعة الوطنية ، أن فريقه كان ينتظر مقابلة صعبة أمام إتحاد الحراش. إلا أنه كما اوضح على أمواج القناة الأولى في برنامج نتائج وإنطباعات ، سيطر على المقابلة طولا وعرضا ، وكان بإمكانه أن يحقق نتيجة أعرض من المسجلة اليوم في ملعب 8 ماي 45 ، وهو الفوز الذي يضع به الوفاق حدا للنتائج السلبية في الديار .

والتحق شباب قسنطينة (18 ن) بمرتبة المطاردة للرائد بفوزه الكبير والثمين في الشلف على الجمعية المحلية (3-0)، ما يوحي أن لمسات المدرب الجديد رشيد بلحوت بدأت تظهر بسرعة، في حين يدخل "الشلفاوة" غرفة الإنعاش بتراجعهم الى المرتبة ما قبل الأخيرة بـ: 10 نقاط فقط.
من جهة أخرى تأزمت وضعية مولودية الجزائر بعد هزيمة جديدة في الداربي العاصمي امام الغريم التقليدي اتحاد الجزائر بهدف وحيد أمضاه بايتاش (47). وبهذا الفوز يرتقي أبناء "سوسطارة" الى المرتبة الثانية مناصفة مع اتحاد الحراش وشباب قسنطينة بـ:18 نقطة ، في حين غرق "العميد" الذي يبقى دون مدرب ، في مؤخرة الترتيب بتسع نقاط فقط ، منقوصا من مواجهة قوية في سطيف امام الوفاق المحلي، سيلعبها يوم الثلاثاء المقبل .

المدرب المؤقت لمولودية الجزائر بوعلام لعروم تأسف لهذه الهزيمة كثيرا على إعتبار أن فريقه قام بالتحضير للفوز بنتيجتها، ولكن الشئ الذي تأسف له هو العدد الكبير من الجمهور الذي حضر المقابلة على الرغم من أأنها مقابلة بدون جمهور ، وتساءل عن هوية هذا العدد الكبير من المتفرجين ، ومن كان واء دخولهم إلى الملعب مثلما أكد ذلك على أمواج الإذاعة الوطنية ، في حديث لمصطفى بويفر من القسم الرياضي للقناة الاولى .

وانتهى داربي الغرب بين شبيبة الساورة والضيف مولودية وهران كما بدأ (0-0) ليضيع "الحمراوة" فرصة الإنفراد بالمرتبة الثانية ، واكتفوا بالمركز الرابع بـ: 17نقطة. من جهته يبدو أن نصر حسين داي بدأ يستعيد عافيته تدريجيا، لا سيما بمجيء المدربين البجيكي بروس ومساعده الجزائري فريد زميتي، حيث أثقل مرمى الضيف أمل الأربعاء بثلاثية دون مقابل، ليبتعد بذلك عن ذيل الترتيب (المركز 13، بـ: 12 ن).

وفي أعقاب هذه النتيجة أعرب فريد زميتي مساعد المدرب الجديد لنصر حسين داي عن إرتياحه لهذا الفوز مؤكدا لعبد القادر بن سعيد أن عملا كبيرا ينتظر الفريق بعد الخروج من مؤخرة الترتيب. أما المدرب الجديد لأمل الأربعاء محمد ميهوبي ، فقد أوضح من جهته أن السبب الرئيسي لهزيمة فريقه هو العامل البدني ، حيث أن الفريق لم يحضر طيلة اسبوع بعد التربص الذي قام به في تونس ، ووجه اللوم للمدرب السابق الذي ترك الفريق لوحده دون محضر بدني ، مما تسبب في الإنهيار أمام عناصر نصر حسين داي.

بالمقابل افتك شباب بلوزداد نقطة ثمينة عندما فرض التعادل السلبي على مضيفه جمعية وهران ، التي سعت من أجل هز شباك العاصميين لكن دون جدوى. وبهذا يتقاسم الفريقان النقاط (14 لكل منهما) والمرتبة ايضا،  ليلتحقا بشبيبة القبائل وملودية العلمة في الصف السابع.

واستغل اتحاد بلعباس فرصة استقباله لمولودية العلمة عندما فاز عليها بهدفين لهدف، حيث قلب أبناء وادي المكرة الموازين بعدما كانوا منهزمين بهدف دون مقابل ليصعدوا الى المركز السادس بـ:16 نقطة.

 
النتائج والترتيب بعد الجولة الـ:11 من بطولة الرابطة الاولى موبيليس التى جرت يومي الجمعة والسبت.
 

الجمعة 21 نزفمبر 2014:
 مولودية بجاية - شبيبة القبائل        3-1
 

السبت 22 نوفمبر2014:
شبيبة الساورة - مولودية وهران  0-0
 جمعية الشلف  - شباب قسنطينة  0-3
نصر حسين داي - امل الاربعاء   3-0  
مولودية الجزائر - اتحاد الجزائر  0-1
جمعية وهران - شباب بلوزداد    0-0
وفاق سطيف - اتحاد الحراش     2-0
اتحاد بلعباس  - مولودية العلمة   2-1
 
التــرتيـــــــب                نقاط                لعب
1. مولودية بجاية            20                 11
2.اتحاد الحراش             18                 11
--. شباب قسنطينة           18                 11
--- اتحاد الجزائر            18                 11
5- مولودية وهران          17                 11
6- اتحاد بلعباس             16                 11
7 .11. وفاق سطيف        14                 9
 --مولودية العلمة            14                 10
-- شبيبة القبائل              14                 11
-- جمعية وهران            14                 11  
-- شباب بلوزداد            14                 11
-12.امل الاربعاء          13                 11
--. شبيبة الساورة          13                 11  
14 نصر حسين داي       12                 11
15. جمعية الشلف         10                 10
16. مولودية الجزائر      9                   10 .

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1