كأس افريقيا للأندية البطلة : المجمع البترولي و شباب الدار البيضاء يشاركان في تصفيات المنطقة 1

 سيشارك الناديان الجزائريان، المجمع البترولي وشباب الدار البيضاء (رجال) في دورة المنطقة الأولى المؤهلة إلى  المقررة من 26 نوفمبر الى 6 ديسمبر برادس بتونس، بهدف اقتطاع تأشيرة تأهلهما الى الطبعة الـ: 29 للمنافسة القارية.   

 وإلى جانب الناديين الجزائريين, ستعرف الدورة التصفوية مشاركة ستة فرق ويتعلق الامر بكل من نجم رادس (النادي المنظم), نادي منستير (تونس) و الاهلي وسبورتينغ المصريين و اتحاد طنجة و شباب الريف الحسيمة المغربيين. وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في هذه الدورة الى نهائيات الطبعة الـ: 29 لكأس افريقيا للأندية البطلة، المقررة قبل نهاية عام 2014 بتونس.

وبدا مدرب المجمع البترولي، فايد بلال متفائلا بشأن حظوظ فريقه في التأهل، بعد مشاركته الأخيرة في البطولة العربية للأندية البطلة التي جرت في المغرب مطلع نوفمبر الجاري. حيث عبر عن إعتقاده بأن فريقه يوجد  في حالة جيدة بعد مشاركته في البطولة العربية ، التي جدد خلالها اللاعبون العهد مع المنافسات الدولية. مضيفا أن هدف المجمع سيكون من دون شك اقتطاع تأشيرة التأهل الى المرحلة النهائية". بلال فايد الذي اعترف بأن المهمة لن تكون سهلة امام منافسين اقوياء على غرار الفرق المصرية والتونسية ،  لكني كما أضاف : واثق من وعي لاعبينا بحجم المسؤولية التي تنتظرهم ورغبتهم في التأهل ، بعد غياب عن هذه المنافسة دام 17 سنة

من جهته اعتبر مدرب شباب الدار البيضاء ياسين آيت قاسي ، أن فريقه الذي يشارك لأول مرة في تاريخه في كأس افريقيا، لديه كل الحظوظ لإقتطاع ورقة التأهل. وأوضح مدرب شباب الدار البيضاء ، نائب بطل الجزائر أنه يتوفر على معلومات حول الفرق الأخرى المنافسة التي سبق لنا و أن واجهناها في البطولة المغاربية السنة الماضية. وعليه أكد أن فريقه يملك كل الحظوظ للتأهل".  

وتقام كأس افريقيا للأندية البطلة سنويا، حيث يشرف على تنظيمها الفرع الإفريقي للإتحادية الدولية لكرة السلة ، وتضم الفرق الإفريقية الحائزة على البطولات الوطنية و نوابها. وقد عاد لقب طبعة عام 2013 التي جرت في سوسة بتونس الى نادي بريميرو دي أغوستوالأنغولي، على حساب النجم الساحلي التونسي. وهو اللقب التاسع للنادي الأنغولي منذ نشأة هذه المنافسة القارية عام 1972.

كرة السلة