تجدد القصف الجوي على مطار معيتيقة الدولي بليبيا

تجدد القصف على مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس اليوم الثلاثاء إثر استهداف طائرة حربية له وسماع دوي ثلاثة انفجار، حسب مصدر مسؤول من إدارة المطار ، وشهود عيان دون وقوع خسائر بشرية ، فيما أعلنت قوات "فجر ليبيا" سيطرتها على قاعدة جوية غرب البلاد.

ونقلت مصادر إعلامية عن إدارة المطار مطالبتها من المسافرين "البقاء في منازلهم وعدم التوجه للمطار" مؤكدة أن المسافرين المتواجدين في قاعة المطار "بصحة جيدة ولم يصبهم أي ضرر".

كما تعرض المطار مساء أمس الاثنين لغارة جوية لم تسفر عن سقوط ضحايا فيما تضررت بعض المباني السكنية المتواجدة على مقربة منه.

وكانت إدارة المطار قد قررت على إثر عملية القصف الأولى تحويل مسار الرحلات الجوية المبرمجة إلى مطار مصراتة غير أنها عادت لاحقا لتعلن عن استئناف الرحلات المبرمجة اليوم الثلاثاء.

ويعد مطار معيتيقة الوحيد في العاصمة الليبية الذي يؤمن رحلات للمسافرين بعد تخريب مطار طرابلس الدولي الذي كان مسرحا لمعارك مسلحة شهر جويلية الماضي.

إلى ذلك تعاني ليبيا صراعا مسلحا دمويا في أكثر من مدينة، لاسيما طرابلس "غرب" وبنغازي "شرق"، بين كتائب مسلحة تتقاتل لبسط السيطرة، إلى جانب أزمة سياسية بين مختلف التيارات

 

العالم, افريقيا