المــــحترف الأول :العميد الخاسر الأكبر خلال الجولة 12 و أربعة نوادي تتقاسم الريادة (فيديو)

لقطة من مقابلة أمل الأربعاء ووفاق سطيف (1-1)

أفرزت نتائج مباريات الجولة 12 من بطولة الرابطة الأولى المحترفة لكرة القدم ، التي جرت يومي الجمعة والسبت عن تقاسم أربعة أندية مركز التحكم في البطولة ، ويتعلق الامر بكل من: اتحاد الجزائر - مولودية بجاية - اتحاد الحراش - وشباب قسنطينة بواحد وعشرين (21) نقطة .

 

وتمكن اتحاد الجزائر من الفوز على الضيف شبيبة الساورة بثلاثية لهدف وحيد، سمح للعاصميين بتقاسم ريادة ترتيب المحترف الأول مع الأندية المذكورة. وفي الداربي العاصمي الذي جرى أمس الجمعة، عمق اتحاد الحراش جراح  مولودية الجزائر ، بعدما فاز عليها بهدف من عبيد، مما جعل العميد يستقر في المرتبة الأخيرة ب9 نقاط فقط.

من جهته لم يترك شباب قسنطينة الفرصة للضيف جمعية وهران ، ليحقق الأهم ويفوز بهدف وحيد من المهاجم بولمدايس. أما أبناء المدينة الجديدة فتراجعوا الى الرتبة العاشرة ب14 نقطة ، بعدما كانوا يقارعون الكبار في الجولات السابقة.

وافتك وفاق سطيف نقطة ثمينة بعد عودته من الأربعاء أمام الأمل المحلي الذي تقدم في النتيجة ، الا أن ان خبرة أبطال افريقيا سمحت لهم بالتعديل والإرتقاء الى المركز الخامس ب18 نقطة . ويبدو ان "النسر" السطايفي بات يحلق شيئا فشيئا ، لا سيما وأنه منقوص من مباراة امام الشلف في ميدان هذا الأخير سيخوضها يوم الثلاثاء ، وفي حال فوزه بها فسيرتقي الى الصدارة رفقة الرباعي الأول.

وتعادلت مولودية بجاية أمام نظيرتها الوهرانية (المركز6 - 18ن) بهدف لكل منهما، وهي النتيجة التي لم تخدم الطرفين. وبات شباب بلوزداد يسير تدريجيا نحو بر الأمان عندما كسب "الحوار الكلاسيكي" لصالحه بفوزه بنتيجة (2-1) على فريق شبيبة القبائل ، التي ضيعت بوصلتها قبل اسابيع ، واصبحت حالته لا تبعث على الإرتياح بالنسبة القابع في المركز العاشر(10) ب: 14نقطة. ويبدو أن "الطبيب" آلان ميشال قد نجح في الوصفة "السحرية" التي جاء بها منذ أربع جولات، بما أن الفريق ارتقى الى الصف الثامن ب17 ، وعلى بعد أربع خطوات عن "مركز القيادة".

نفس السيناريو جرت مشاهدته في ملعب مسعود زغار بالعلمة ، عندما استقبلت المولودية المحلية اولمبي الشلف، لكن "البابية" رفعت من "أسهم" الأهداف بتسجيلها هدفين مقابل هدف وحيد. وهو الفوز الذي انقذ اشبال المدرب الجديد عز الدين آيت جودي من هاجس  إحتلال المراكز "الملغمة"، في حين لم ينج "الجوارح" بعد من الكراسي المهددة  بالسقوط ، بالرغم من ان الموسم الكروي لا تزال نهاية جولاته بعيدة .

من جهة أخرى افتك نصر حسين داي نقطة ثمينة عندما حل ضيفا على إتحاد بلعباس (0-0) ، في مواجهة لم يبل فيها أبناء وادي المكرة البلاء الحسن ، لا سيما من الناحية الهجومية، ليضيعوا نقطتين كانت قد تسمح لهم بالإنفراد بالمركز الرابع ، لكن التعادل وضعهم في المرتبة السابعة ب: (17 نقطة). اما "النصرية فتبقى تصارع من أجل الإبتعاد عن  المنطقة المحظورة (المركز14- 13 نقطة).

 
النتائج والترتيب بعد الجولة 12 من بطولة الرابطة الأولى التى جرت يومي الجمعة و السبت.
     
الجمعة 28 - 11 - 2014:
اتحاد الحراش - مولودية الجزائر   1-0
 
السبت 29 - 11 - 2014:
أمل الاربعاء - وفاق سطيف      1-1
شباب قسنطينة - جمعية وهران   1-0  
اتحاد بلعباس - نصر حسين داي  0-0
شباب بلوزداد - شبيبة القبائل      2-1
مولودية العلمة - جمعية الشلف    2-1  
اتحاد الجزائر - شبيبة الساورة    3-1  
مولودية وهران - مولودية بجاية  1-1
 
التــرتيــــــب                نقاط                لعب
1. اتحاد الحراش            21                12
--   شباب قسنطينة          21                 12
-- مولودية بجاية            21                 12
-- اتحاد الجزائر            21                 12
5-. وفاق سطيف           18                 11
-- مولودية وهران          18                 12
7- اتحاد بلعباس            17                 12
 -- شباب بلوزداد           17                 12
--مولودية العلمة           17                 12
10- شبيبة القبائل          14                 12
-- جمعية وهران           14                 12  
--.امل الاربعاء            14                  12
13. شبيبة الساورة        13                  12  
-- نصر حسين داي       13                  12
15. جمعية الشلف        10                  11
16. مولودية الجزائر     9                    12 .

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, الرابطة 1