إبرام اتفاقية بين الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر والفدرالية الوطنية للمعاقين حركيا

أبرمت هذا الأحد بين الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر اتفاقية شراكة مع الفدرالية الوطنية للمعاقين حركيا وهذا بمناسبة اختتام الصالون الوطني للنشاط المصغر.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها المدير العام للوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر، محمد الهادي عوايجية، مع رئيسة الفدرالية الوطنية للمعاقين حركيا، عتيقة معمري، إلى تسهيل عملية الحصول على القروض المصغرة للمستثمرين من فئة المعاقين حركيا.

وفي هذا الصدد أكد عوايجية  للقناة الإذاعية الأولى أن هذه الاتفاقية ستسمح بوضع روابط مع المجتمع المدني عن طريق الفدرالية الوطنية للمعاقين حركيا وستسمح بإدماج الأشخاص المعاقين في أنشطة جهاز القرض المصغر.

وأضاف أن الفدرالية التي تضم 200 معاق حركيا عبر 40 جمعية ولائية في الوطن، ستكون "طرفا فعالا" في القرض المصغر لكونها ستتكفل ب"تشخيص وانتقاء ومرافقة الأفراد القادرين على الاستفادة من القرض المصغر"، كما ستتكفل الفدرالية  بتقديم ملفات طلب التمويل إلى الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر بغية استحداث مشاريع جديدة.

من جهتها اعتبرت رئيسة الفدرالية الوطنية للمعاقين حركيا، عتيقة معمري،أن هذه الاتفاقية  فرصة هامة للأشخاص المعاقين حركيا الاستفادة من القرض المصغر و إنشاء مؤسساتهم، خاصة وأن هذه الفئة "تجد صعوبات في الحصول على عمل".

و أضافت المتحدثة ذاتها أن هذه الفئة ستكون حرة اقتصاديا ولها دور فعال في  المساهمة في التنمية الاقتصادية للوطن.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع