وحدات الجيش تسخر كل الإمكانيات لسكان المناطق المتضررة من فيضان الأودية ببشار

أعطت قيادة الناحية العسكرية الثالثة التعليمات اللازمة لتسخير كل الإمكانيات وتقديم المساعدات الضرورية لسكان المناطق المتضررة من التساقط الكبير للأمطار بولاية بشار وضواحيها حسبما أفاد به  هذا الأحد بيان
لوزارة الدفاع الوطني.

وجاء في البيان "بعد التساقط الكبير للأمطار بولاية بشار وضواحيها بإقليم الناحية العسكرية الثالثة  والذي أسفر عن فيضان الأودية وتسبب في حدوث تدهور  في شبكة الطرقات وانهيار بعض الجسور خاصة على المحور الرابط بين بشار والعبادلة  قام أفراد الجيش الوطني الشعبي بفك العزلة عن المناطق المتضررة تضامنا مع المواطنين".

وفي هذا السياق أعطت قيادة الناحية العسكرية الثالثة من خلال تفقدها للمناطق المتضررة والوقوف على حالة الوديان وشبكة الطرقات  التعليمات اللازمة لتسخير كل الإمكانيات وتقديم المساعدات الضرورية كما أوضح المصدر ذاته.  

ومن جهة أخرى وفي إطار حماية الحدود ومحاربة التهريب والجريمة المنظمة تمكنت مفرزة لقوات الجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي لعين قزام باقليم الناحية العسكرية السادسة اليوم الأحد من توقيف تسعة وعشرين (29) شخصا من جنسية سودانية وإثنين آخرين (2) من جنسية تشادية وحجز سيارة رباعية الدفع.

وأضاف ذات المصدر أن مفرزة أخرى تابعة للقطاع العملياتي لتيمياوين تمكنت هي الأخرى يوم أمس السبت, أثناء دورية على الشريط الحدودي  من حجز شاحنتين و400 لتر من البنزين وأكثر من200 قنطار من المواد الغذائية.

كما تمكنت مفرزة أخرى بالقطاع العملياتي لتينزواتين أول أمس الجمعة من توقيف إثني عشرة (12) شخصا من جنسية مالية وحجز سيارة رباعية الدفع.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني دائما فقد تمكن أفراد من الدرك الوطني بمنطقة أبلسة بتمنراست يوم الخميس الماضي من توقيف ثلاثة (3) أشخاص إثنان منهم جزائريان وآخر مالي الجنسية وحجز سيارة رباعية الدفع و 2760 لتر من البنزين ومبلغ مالي يقدر ب1500 أورو.

وبإقليم الناحية العسكرية الرابعة  تمكنت مفرزة من حرس الحدود تابعة للقطاع العملياتي للوادي يوم الخميس الفارط على الساعة 23:30  إثر دورية استطلاعية بمنطقة دوار الماء  من استرجاع (400) لتر من الوقود  كانت موجهة للتهريب.

الجزائر