قطاع غزة: الأونروا تعلن شروعها في تنفيذ مشاريع سكنية جديدة ومدارس

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) اليوم الإثنين شروعها في تنفيذ مشاريع سكنية جديدة ومدارس في قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان صحفي إنها حصلت على تمويل من المملكة العربية السعودية وموافقة من السلطات الإسرائيلية للشروع في تنفيذ المرحلة الثالثة من مشروع إعادة الإسكان في رفح جنوب قطاع غزة.     

وأوضحت الأونروا  أن المشروع سيشمل بناء 220 منزلا لأسر اللاجئين الفلسطينيين بقيمة نحو 13 مليون دولار أمريكي.     

  وأضافت أنها تلقت كذلك تمويلا من قبل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وموافقة من السلطات الإسرائيلية على بناء أربع مدارس تابعة لها.     

  وقال مدير عمليات الأونروا في قطاع غزة روبرت تيرنر "بينما نواصل تقديم المساعدة العاجلة لإيواء أسر اللاجئين الفلسطينيين  فإننا سعداء بمواصلة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية والمخطط لها منذ فترة طويلة".     

وذكر تيرنر  أن المشاريع الجديدة لن تقتصر على توفير المزيد من المنازل وأماكن إضافية لأطفال اللاجئين الفلسطينيين للتعلم  بل ستعمل على خلق فرص العمل وضخ السيولة المالية التي تشتد الحاجة إليها في اقتصاد غزة".     

  وأشار بهذا الصدد  إلى حاجة اقتصاد غزة المنهك لخلق فرص أعمال جديدة في ظل وصول معدل البطالة بين اللاجئين إلى 45.5 في المائة في أعلى مستوى على الإطلاق ورد في سجلات الأونروا منذ عام 2000.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط