المدير العام لموبيليس للاذاعة: إطلاق خدمة الجيل الثالث اليوم بست ولايات

يبدأ المتعامل التاريحي للهاتف النقال، اليوم الثلاثاء، بإطلاق خدمة الجيل الثالث بست ولايات جديدة تكون انطلاقتها من ولاية تمنراست.

وحسب سعد دامة الرئيس المدير العام للمؤسسة، فإن اختيار ولاية تمنراست لإطلاق هذه الخدمة بالولايات الستة الجديدة لتضاف إلى 19 ولاية "له دلالة كبيرة فنحن متعامل وطني يقدم خدمته لكل الجزائريين دون استثناء فضلا عن أن هذه الولاية لها مقومات سياحية كبيرة، وبالتالي سيمكن سكان هذه الولاية وشبابها والسياح ابتداء من اليوم من هذه الخدمة".

واضاف:" زيادة على تمنراست فإن الولاية الخمسة الأخرى المعنية بخدمة الجيل الثالث هي بومرداس والطارف والمدية والمسيلة وسوق أهراس ما يعني أن موبيليس سيغطي 25 ولاية من هذه الخدمة على أن تصل تغطية موبيليس إلى نحو 35 ولاية بنهاية ديسمبر الحالي".

وبشأن الاستثمارات التي تقوم بها موبيليس في إطار تقديم خدمة الجيل الثالث، أكد دامة إلى أنها "  تأتي من الموارد الذاتية للمؤسسة رغم ضخامتها، حيث لم نستفد ولا دينار واحد من الدولة"، مشيرا إلى أن" تكلفة إطلاق هذه الخدمة في ولاية تمنراست في المرحلة الأولي قدرت بنحو 1.7 مليار دينار".

من جهة أخرى، أكد الرئيس المدير العام لموبيليس أن مؤسسته بصدد التفكير في الجيل الرابع الذي أدرج في برنامج الحكومة، مشيرا إلى أنه تم جميع الاحتياطات التقنية للانتقال إلى هذا الجيل بتكلفة قليلة، موضحا أن المؤسسة بانتظار تفاصيل دفتر الشروط لأن هذه التفاصيل لها انعكاسات على نوعية الشبكة وعدد الهوائيات التي يجب أن نقتنيها على حد تعبيره.

المصدر: الاذاعة الجزائرية

 

 

وسوم:

الجزائر