مدربون: مجموعة الجزائر صعبة.. والتأهل مرهون بالإرادة والتحضير الجيد

اعتبر  مدربون ولاعبون سابقون أن قرعة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 جاءت في غير مصلحة المنتخب الجزائري بوقوعه في مجموعة الموت، لكنهم شددوا على أنه تجاوز الدور الأول سيسمح للخضر بخوض باقي الأدوار بسهولة.

منصوري: لدينا الأسلحة لقول كلمتنا

وقال يزيد منصوري، المناجير العام للمنتخب الجزائري " ليس هناك سوى منتخبات قوية ومن العيار الثقيل في النهائيات الافريقية، لكن لدينا الاسلحة والتوابل التي سنستعملها من أجل قول كلمتنا. أما فيما يتعلق بالتحضير لهذه المنافسة القارية الكبيرة  سنستعد لها جيدا من أجل تقديم وجه طيب".

بلومي: مهمتنا صعبة...و"الحرارة" كفيلة بالتأهل

واعتبر لخضر بلومي، النجم الأسبق للمنتخب الجزائري، أن مهمة الخضر في البطولة الإفريقية " ستكون صعبة للغاية في الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية، بالنظر إلى المنتخبات التي سنواجهها والتي تضم لاعبين ممتازين، حيث أن القرعة لم ترحمنا ووقعنا في مجموعة الموت كما يقولون، لأن غانا والسينغال من المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب القاري، وحتى جنوب إفريقيا مرشحة للذهاب بعيدا في هذه المنافسة، وهو ما سيصعب من مأموريتنا كثيرا”.

وأضاف في تصريح لصحيفة "الخبر" : “صحيح أننا نتواجد في مجموعة قوية وصعبة للغاية، إلا أن التأهل يبقى ممكنا لأننا نملك نفس مستوى غانا والسنغال أو أحسن منهم، لأننا ذهبنا بعيدا في كأس العالم التي أقيمت مؤخرا بالبرازيل، ولكن هناك شروط مقابل ذلك، وعلى سبيل المثال علينا أن نحضر جيدا لهذا الموعد القاري الكبير، وأن نلعب بالحرارة والإرادة التي لعبنا بها في كأس العالم".

زكري: مجموعة الجزائر الأصعب على الاطلاق

من جانبه اعتبر نور الدين زكري، المدرب الأسبق لمولودية الجزائر ووفاق سطيف والحالي لوكرة القطري، مجموعة الجزائر هي " الأصعب على الإطلاق" مشيرا إلى أنه "إذا مررنا بسلام في الدور الاول فإن الدورين الربع والنصف نهائيين سيكونان أسهل بالمقارنة مع مرحلة المجموعات".

 ويتقاطع ذلك مع تصريح مصطفى مازة، اللاعب السابق لمولودية الجزائر، الذي أكد فيه أن مجموعة الجزائر "صعبة جدا" معتبرا أن "الدور  الاول هو الأهم لاسيما المباراة الأولى التي ستكون مصيرية لبقية المشوار. ومهما كانت نتيجة القرعة فإن الجزائر ستكون ضمن المربع الذهبي, لكن غانا هي الأوفر  حظا للتتويج باللقب".  

سبع: الجزائر وغانا مرشحتان...

أما المدرب المساعد السابق بمولودية الجزائر كمال بوهلال فرأى أن : "المستوى الذي أصبحت تتميز به المنتخبات الإفريقية تسمح لنا بالتركيز في اللقاءات، منافسونا في المجموعة الثالثة يلزمونا بالتحضير بجدية أكثر".

 بدوره يرى مصطفى سبع، وهو مدرب سابق، أن " غانا والجزائر مرشحتان على الورق لكن  السنغال وجنوب افريقيا سجلا عودة قوية مؤخرا، وبمجرد وقوعهما مع الجزائر وغانا في نفس المجموعة فسيدخلان محفزين ودون ضغط لأنهما يواجهان فريقين موندياليين.  و أشير إلى أمر مهم ويتعلق بالتسيير البدني الجيد للمباريات تحسبا لبقية المشوار".

غوركوف: مجموعتنا صعبة لكنها متوازنة

وكان مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم، كريستيان غوركوف، أكد بأن المجموعة الثالثة التي أوقعت القرعة الخاصة بنهائيات كأس افريقيا للأمم 2015، بغينيا الاستوائية (17 جانفي-8فيفري)، الخضر نارية لكنها متوازنة في نفس الوقت.

وأوضح غوركوف للموقع الرسمي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف)، عقب اجراء قرعة ال"كان-2015" اليوم الاربعاء بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية  "أظن ان القرعة جاءت نتائجها صعبة للغاية، غير أننا وقعنا في مجموعة نارية لكنها في نفس الوقت متوازنة، لأن كل منتخب يمتلك الحظوظ في التأهل ونعلم جيدا انه اذا اردنا تحقيق الاحسن علينا اقصاء احسن المنتخبات".

وأوقعت القرعة الخاصة بنهائيات كأس افريقيا للامم 2015، المنتخب الجزائري ضمن المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات غانا وجنوب افريقيا والسينغال.

وأضاف "جنوب افريقيا لا اعرف عنها الكثير، لكنها تبقى تشكيلة محترمة في الكرة الافريقية. أما غانا التي اخفقت في المونديال الاخير تضم لاعبين كبار ومرشحة على الورق للذهاب بعيدا".

ويقول غوركوف ايضا "فيما يتعلق بالسينغال، اعتقد انه أصبح منتخبا تنافسيا في السنة الاخيرة وعاد بقوة الى الساحة القارية. أرى أن كل اللقاءات صعبة ولا يوجد مرشح في هذه المجموعة''.

يذكر أن مباريات الجزائر ستكون على النحو التالي:

الاثنين 19 جانفي (مونغومو):

غانا - السينغال (00ر17)

الجزائر - جنوب افريقيا (00ر20)

 

الجمعة 23 جانفي (مونغومو):

غانا - الجزائر (00ر17)

جنوب افريقيا - السينغال (00ر20)

 

الثلاثاء 27 جانفي (الملعب يحدد لاحقا):

جنوب افريقيا - غانا (00ر19)

السنغال - الجزائر (00ر19). 

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني