أرضية جديدة لملعب مونغومو الذي يحتضن مباريات الجزائر خلال " كان2015"

صورة عن الوضعية الحالية لأرضسة ملعب مونغومو الذي سيحتضن لقاءات الخضر

أعلنت الإتحادية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) أن ملعب مونغومو الذي سيحتضمن مباراتي الجزائر الأولى والثانية ، ضمن المجموعة الثالثة من نهائيات كأس افريقيا للأمم - 2015 ، سيستفيد من أرضية جديدة

 وصرح المكلف بالإعلام لدى الهيئة الكروية الإفريقية جونيور بينيام قائلا : "بمونغومو وايبيبيان ، ستكون للمنتخبات فرصة اللعب فوق أرضيات جديدة ، حيث ستكون حافزا بالمقارنة مع المنتخبات التي ستلعب على ميادين مالابو  وباتا". 

نفس المسؤول ، إستبعد أن تكون المدينتين الصغيرتين (مونغومو وايبيبيان) ، الحلقتين الضعيفتين في هذه الكان".  في حين أبدى العديد من المسؤولين ومدربي المنتخبات الوطنية المشاركة في كان 2015 ، إرتياحهم للظروف التي تتميز بها المدينتان الصغيرتان والمتواجدتان على الحدود الغابونية. 

ومن جهته أبدى رئيس الإتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، إرتياحه لنتائج القرعة ، بعدما وضعت هذه الأخيرة الخضر بمدينة مونغومو وليس بإيبيبيان. 

تجدر الإشارة إلى أن ملعب مدينة مونغومو الصغيرة ، يتسع فقط لحوالي أربعة آلاف متفرج ، وبلعب فيه المنتخب الجزائري أولى مبارياته في هذه المنافسة يوم 19 جانفي 2015 امام جنوب افريقيا (19 يناير) ، وثاني مباراته ضد منتخب غانا يوم 23 يناير 2015. فيما يتنقل زملاء مجيد بوقرة الى العاصمة مالابو لخوض لقائهم الثالث أمام  السينغال يوم 27 يناير ، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة للدور الاول.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات