عبد المجيد سيدي السعيد : الحوار هو الطريقة المثلى لتلبية المطالب

صرح الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين السيد عبد المجيد سيدي السعيد هذا الخميس بسكيكدة بأن الحوار هو "الطريقة المثلى لتلبة المطالب و التكفل بالاحتجاجات".

و أوضح السيد سيدي السعيد خلال إشرافه على أشغال مؤتمر جهوي لولايات شرق البلاد للاتحاد العام للعمال الجزائريين تحضيرا للمؤتمر الوطني الثاني عشر لذات الاتحاد المزمع عقده بداية  جانفي المقبل بأن الاتحاد ظل دوما "يشجع الحوارو التشاور" .
و أشار الأمين العام للعمال الجزائريين إلى أن هذه "الثقافة انتشرت فيأوساط النقابيين الذين يفتخرون بهذه السياسة و هذا المبدأ الشريف" معتبرا أن "ثقافة الحوار طريقة سلمية تسمح بحصد المكاسب لصالح العمال."
وأردف عبد المجيد سيدي السعيد بأن الاتحاد العام للعمال الجزائريين يوليأهمية لهذه المنهجية المتعلقة بالوقاية من الخلافات وتعزيز الثقة بين الشركاء لتفادي كل اضطراب.
وأضاف المتحدث بأن الاتحاد "زرع ثقافة الحوار و هو حاليا يحصد نتائجها" مشيرا إلى أن الحوار يحافظ على الاستقرار الاجتماعي الذي يحافظ بدوره على الاستقرارالسياسي للبلد الذي هو كنز خصوصا و أن أغلب الدول حاليا تفتقر له إلا الجزائر التي أصبحت مرجعا للاستقرار و ذلك بفضل شعبها و كذا قرارات رئيس الجمهورية التاريخية الذي أرجع الثقة و الأمن لها".
تجدر الإشارة إلى أن المشاركين في هذا المؤتمر الذين يمثلون 16 ولاية منشرق البلاد قاموا بتزكية السيد عبد المجيد سيدي السعيد حيث طلبوا منه الترشح لعهدة أخرى على رأس الالتحاد العام للعمال الجزائريين.

 

المصدر : الإذاعـــــة الجزائرية

 

اقتصاد