جرح 6 عمال من بينهم تركي في حريق بورشة عمارة بـ"علي منجلي" بقسنطينة

أصيب ستة (6) عمال من بينهم عامل من جنسية تركية اليوم الجمعة في حريق وقع بعمارة في طور الإنجاز بالمدينة الجديدة "علي منجلي" بقسنطينة حسبما علمته وأج لدى مصالح الحماية المدنية.


ويعاني المصابون الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و57 سنة من مشاكل في الجهاز التنفسي الناجم أساسا عن الدخان المتصاعد من هذا الحريق وحروق من الدرجة الأولى والثالثة كما أوضحه الملازم سعد مهني ضابط بالحماية المدنية .

وأضاف الضابط ذاته بأن الجرحى تم نقلهم إلى مستشفى "عبد القادر بن شريف" بعلي منجلي والمركز الاستشفائي الجامعي "ابن باديس" لقسنطينة بالنسبة للذين أصيبوا بحروق وصفت ب"الخطيرة".

وقد اندلع هذا الحريق في شقة بالطابق الأول من عمارة ذات 5 طوابق في طور الإنجاز بالوحدة الجوارية رقم 16 حيث تقوم مؤسسة تركية بإنجاز برنامج ب3 آلاف وحدة سكنية عمومية إيجاريه كما أضاف المصدر ذاته.

وقد تم تسخير 30 عنصرا من الحماية المدنية وأربع (4) شاحنات إطفاء ومركبة مزودة بسلم وسيارتي إسعاف حيث تم التحكم في هذا الحريق في ظرف ساعتين من الجهد حسبما أوضحه الملازم مهني.

ومن جهتها فتحت المصالح المختصة تحقيقا لمعرفة وتحديد أسباب وظروف اندلاع هذا الحريق.

يذكر أن حريقا كان قد اندلع أيضا بعد حرق عدادات الكهرباء نهاية نوفمبر الأخير وذلك بأحد العمارات التي يقطنها مواطنون بالوحدة الجوارية رقم 6 بالمدينة الجديدة "علي منجلي" ما تسبب في صعوبات للتنفس ل11 شخص 6 منهم ادخلوا المستشفى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع