طاهر علاش للاذاعة : محطة جديدة في افاق 2018 سترفع طاقة استيعاب مطار الجزائر الدولي الى 10 ملايين مسافر

أكد الرئيس المدير العام لمطار الجزائر الدولي طاهر علاش هذا الاثنين خلال نزوله ضيفا على أمواج القناة الأولى في حصة "ضيف الصباح " انه تم برمجة خمسة أبراج في مطارات الجزائر و سيتدعم مطار الجزائر الدولى ببرج مراقبة عصري هو حاليا في طور الانجاز سيحسن حركة الملاحة الجوية و كذا امن الطائرات .

 و أضاف ضيف القناة الاولى ان مطار الجزائر الدولي يستطيع أن يستوعب 6 ملايين مسافر في العام مذكرا أن العام الماضي استقبل أكثر من 4 ملايين  مسافر .

و اوضح السيد علاش ان المطار ليس له علاقة بتنظيم أوقات الرحلات و خصوصا التأخر الذي تشهده الرحلات مضيفا ان هذا من اختصاص كل شركة طيران .

من جهة صرح نفس المتحدث أن الحكومة ستزود مطار الجزائر بستة عشر طائرة من الحجم  الكبير  و كذا المتوسط من اجل خدمة المسافر .

و بالنسبة لعملية انجاز محطة جديدة لتوسيع المطار الدولي  ، اكد علا ش ان الأشغال انطلقت و من المنتظر استلامها خلال سنة 2018 و سترفع قدرة الاستيعاب بمطار الجزائر الدولي الى 10 ملايين مسافر ، مذكرا أن الوزير الأول عبد المالك سلال كان قد اشرف على وضع الحجر الأساس لهذا المشروع في 30 أكتوبر 2014 .

و بخصوص ظاهرة سرقة حقائب المسافرين ، أكد أن مصالح الأمن في المطار تسهر على الحد من الظاهرة و معاقبة الاعوان الذين يتم ضبطهم مؤكدا ان وزارة النقل و ضعت مخططا امنيا على مستوى كل المطارات لضمان امن المسافرين.

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

الجزائر, اقتصاد, مؤسسات