ندوة دولية حول إلكترونيات القوة بوهران هذا الأربعاء

تحتضن جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران هذا الأربعاء الطبعة الثالثة للندوة الدولية لإلكترونيات القوة والتطوير الكهربائي. 

و في هذا الشأن أوضح رئيس الندوة الأستاذ محمد بورحلة أنه من المتوقع مشاركة زهاء 100 باحثا جزائريا وأجنبيا في هذا اللقاء الرامي إلى "إبراز أهمية هذه الشعبة العلمية التي تعتمد على تحويل الطاقة الكهربائية"

"وتخص تطبيقات هذه الشعبة مختلف قطاعات الحياة الاجتماعية والاقتصادية" ، وذكر المصدر نفسه بأن الآلات التي يتم تزويدها بالطاقة الكهربائية مجهزة بمكونات لتحويل هذه الطاقة إلى تيار مستمر لمختلف الدوائر الإلكترونية.

هذا ويشغل الأستاذ بورحلة من كلية الهندسة الكهربائية بجامعة العلوم و التكنولوجيا لوهران منصب مدير مخبر البحث في إلكترونيات القوة التطبيقية الذي يضم أربعة فرق من الباحثين.

وتتمحور المشاريع التي نفذت في هذا الإطار حول العديد من مجالات التطبيق مثل الجر الكهربائي للمركبات مثل السيارات و التراموي والقطار والكرسي المتحرك للمعاقين والعربات الرافعة.

للتذكير كانت الطبعة السابقة للقاء التي عقدت في ديسمبر 2012 بجامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران قد جمعت أكثر من 80 مشاركا الذين أشاروا إلى التحكم الجيد في التكنولوجيا الخاصة بالمحركات الكهربائية بالجزائر.

تكنولوجيا, تطبيقات