الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية : إنشاء وحدة جديدة للهياكل برويبة قريبا

تستعد الشركة الوطنية للسيارات الصناعية لإنشاء وحدة جديدة للهياكل برويبة (الجزائر العاصمة) بالشراكة مع شركة نمساوية، حسبما أكده هذا الاثنين الرئيس المدير العام للمؤسسة حمود تازروتي.

وأوضح تازروتي على هامش زيارة الرئيس اليوناني، كارولوس بابولياس، إلى مركب الشركة الوطنية للسيارات الصناعية (رويبة) "أننا سنوقع على عقد الشراكة (لانجاز هذا المشروع) خلال الثلاثي الأول من سنة 2015".

وأوضح ذات المسؤول"أننا في المرحلة النهائية من المحادثات مع شريكنا النمساوي"، في حين أن عقد الشراكة ومخطط الأعمال فهما "على وشك الاستكمال".

كما أشار إلى أن الهيكل الجديد سيقوم بتصنيع كل أنواع التجهيزات المحمولة (مقطورات وصهاريج وغيرها) الموجهة للسيارات الصناعية والنفعية المصنعة من قبل الشركة الوطنية للسيارات الصناعية وشركائها.

وتابع قوله أن"جميع السيارات المصنعة (في الجزائر) من قبل مختلف فروع المجمع سيتم تجهيزها انطلاقا من هذه الوحدة ما عدا الجرارات"التي سيتم التكفل بها على مستوى هيكل تيارت.

وأوضح تازروتي أن الجانب الجزائري سيكون ممثلا في هذه الشراكة من قبل الشركة الوطنية للسيارات الصناعية و مديرية الصناعات العسكرية لوزارة الدفاع الوطني دون أن يعطي توضيحات أخرى.

في ذات السياق أكد الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسيارات الصناعية أن "توزيع رأس المال لم يتم حتى الآن بما أن مخطط الأعمال لم يستكمل بعد"، مضيفا أن الشريك الأجنبي لايمكنه الحصول على أكثر من 49 % من الأسهم، كما تنص عليه قاعدة 51/49 % التي تسير الاستثمار في الجزائر.

من جانب آخر ابرز تازروتي أن المجمع قد اختير من قبل مؤسسة تركية-إيرانية من اجل إقامة شراكة في صناعة الحافلات.

وتابع قوله"أننا سنشرع عما قريب في محادثات مع هذه المؤسسة التركية-الإيرانية التي أبدت اهتمامها بصناعة الحافلات".

وأضاف"أننا سنختار (إذا نجحت المحادثات) المنتجات التي لا يتم تصنيعها حاليا مع شركائنا الآخرين حتى لا ندخل في منافسة مع مشاريع نحن مساهمين فيها".

وتمتلك الشركة الوطنية للسيارات الصناعية وحدتين للهياكل واحدة في رويبة والأخرى في تيارت مختصتين في التجهيزات المجرورة و المحمولة وكذا الكابينات الخاصة بالحافلات الصغيرة.

كما أن المؤسسة شريكة في عدة مشاريع في مجال الميكانيك الصناعي منها خاصة تلك التي برويبة لصناعة شاحنات مارسيدس بنز، حيث تمتلك المؤسسة 34% من رأس المال بالشراكة مع وزارة الدفاع الوطني (17 %) والإماراتية ابار (49 %).

كما أن لها نسبة شراكة ب(17 %) مع وزارة الدفاع الوطني (34%) وأبار (49%) في الشركة الجزائرية لصناعة السيارات من نوع مرسيدس بنز برويبة.

 

وسوم:

اقتصاد