الأمطار و الثلوج تعزل قرى و تقطع العديد من الطرقات شمال شرق البلاد

تسببت الأمطار و الثلوج التي تساقطت خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى عزل قرى بكاملها و قطع الطرق في العديد من المناطق التي شهدت تساقط كميات معتبرة من الثلوج و الأمطار في هذه الأثناء تفيد توقعات الطقس باستمرار هذا الاضطراب الجوي على المناطق الشمالية  للوطن خاصة الوسطى و الشرقية منه.

و أفادت مصالح الدرك الوطني للإذاعة الجزائرية أن عدة محاور من الطرقات قد تأثرت بتساقط الثلوج خاصة بالمناطق الشرقية من الوطن لاسيما بولايات البويرة و برج بوعريريج و ميلة و سطيف و باتنة و بجاية.

و قال الرائد شيعاوي العياشي من القيادة العامة للدرك الوطني إن المحاور التي تأثرت بهذه الولايات قد أغلق بعضها كليا و أخرى جزئيا مضيفا أن الهيئات المعنية تواصل جهودها من اجل فتحها أمام حركة المرور .

وفاة شخص وفقدان ثلاثة آخرين إثر التقلبات الجوية الأخيرة

لقي شخص مصرعه ويوجد ثلاثة آخرون في عداد المفقودين جراء التقلبات الجوية الأخيرة التي مست 13 ولاية من وسط البلاد وشرقها حسب حصيلة نشرتها اليوم الأربعاء مصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر أنه في العاصمة لقي شخص مصرعه ببلدية جسر قسنطينة إثر سقوط شجرة في حين تتواصل الأبحاث للعثور على ثلاثة بحارة كانوا على متن زورق تابع لمؤسسة ميناء الجزائر.

وأضاف المصدر أن عناصر الحماية المدنية تدخلوا كذلك لإنقاذ وإسعاف أشخاص تأثروا بالتقلبات الجوية الأخيرة ومساعدة آخرين حاصرتهم الثلوج وضخ مياه الأمطار المتسربة لعدة بيوت عبر مختلف أحياء الولايات المعنية.

وفاة شخصين اختناقا بالغاز بأم البواقي    

من جهتها قالت الحماية المدنية انه تم تسجيل وفاة شخصين اختناقا بالغاز أمس الثلاثاء ببلدية عين كرشة ولاية أم البواقي و جرح أربعة أشخاص اثر انهيار سقف بجامعة أم البواقي كما أكده المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية للولاية .   

الجزائر