بطولة الجزائر للملاكمة: منازلات قوية في برنامج الدور نصف النهائي

تدرك مساء هذا الجمعة (15h00) منافسات البطولة الوطنية للملاكمة (أكابر) التي انطلقت الثلاثاء الماضي بالقاعة متعددة الرياضات بالكاليتوس (الجزائر العاصمة)، الدور نصف النهائي بإجراء 20 منازلة في عشرة أوزان
ويشارك في هذه المنافسة التي تختتم هذا السبت أزيد من 120 ملاكما يمثلون 20 رابطة ، اقتطعوا ورقة تأهلهم الى هذه المرحلة النهائية من البطولة الوطنية بعد مرورهم بنجاح في المرحلتين الولائية والجهوية ، فضلا عن تشكيلتي المنتخب العسكري والحماية المدنية. 
وبالرغم من غياب بعض عناصر المنتخب الوطني على غرار: شادي عبد القادر ، شعيب بلودينات ، ومحمد فليسي ، بسبب مشاركتهم في البطولة الإحترافية للإتحادية الدولية للملاكمة ، إلا أنه ينتظر أن يشهد نصف النهائي عدة منازلات من "المستوى الجيد". 
ومن أهم المواجهات التي يتوقع أن تستقطب أنظار محبي"الفن النبيل"، تلك التي ستجمع في وزن (46 - 49 كلغ) بين محمد سلطاني من الرابطة الولائية لبومرداس و بلقاسم خنوسي من رابطة بجاية ، وخنتاش محمد أمين من رابطة البليدة وعبد الكريم البركة من المنتخب الوطني العسكري في صنف (52 كلغ) وكذا خليل ليتيم من رابطة سطيف وعبد الناصر بلعربي من رابطة الجزائر في وزن (56 كلغ). 

كما يتوقع ان تتسم منازلات أصناف (64 كلغ) و (69 كلغ و (+91 كلغ ) بالإثارة ، حيث ستجمع الأولى بين أحمد بوضياف من المنتخب الوطني العسكري وشمس الدين كرامو من رابطة سطيف ، والثانية بين حماشي لوناس من رابطة بجاية وخداش زهير من رابطة  الجزائر والثالثة بين رحماني كمال من رابطة الجزائر بطواهر فاتح من الحماية المدنية. 
ومن أهم ما يميز منافسات البطولة الوطنية هو عودة الكثير من الملاكمين الذي سبق لهم وأن حملوا ألوان المنتخب الوطني في منافسات دولية وعالمية عديدة وذلك بعد أن قررت الإتحادية الدولية للملاكمة فتح مجال المنافسة للرياضيين البالغين الحد الأقصى من العمر. ومن بين هؤلاء بيل كسال (30 عاما) ، كمال رحماني (34 عاما) ، ومراد خمشاش (35 عاما). 

جدير بالذكر ان الإتحادية الجزائرية للملاكمة كانت قد وضعت الموسم الفارط نظام منافسة جديد ، حيث قسمت بطولة الجزائر الى ثلاث مراحل : ولائية ، جهوية ووطنية ، مستغنية بذلك عن مرحلة المناطق التي كان معمولا بها سابقا.

المصدر: الإذاعة الجزائرية 

وسوم:

رياضة