خمري يتعهد بتنفيذ وتعميق توصيات الندوة الوطنية لإطارات الشباب

أكد وزير الشباب عبد القادر خمري هذا السبت بالجزائر العاصمة حرصه على تنفيذ وتعميق توصيات الندوة الوطنية لإطارات الشباب التي انعقدت في نهاية شهر سبتمبر المنصرم  بهدف تحديد منهجية عمل وتسيير من شأنها تحسين تأطير الشباب في الفضاءات المخصصة لهم.

وأبرز خمري لدى إشرافه على أشغال الندوة الجهوية لإطارات الشباب لولايات الوسط ضرورة مواصلة الحوار والنقاش تكملة للندوة الوطنية التي جرت يومي 28 و 29 سبتمبر بقصر الأمم وذلك لبلورة وصياغة مناهج تنفيذية للتوصيات التي انبثقت عنها.

كما أكد عزمه على تحسين ظروف عمل وأداء إطارات القطاع، سيما فيما يخص تأطير ومرافقة الشباب في مختلف المرافق والمراكز الخاصة بهم, مشيرا إلى أن هناك "الكثير من المشاكل و النقائص في هذا المجال تتطلب تكثيف الجهود و التجند لحلها".

واعتبر خمري فئة الشباب بمثابة "قوة لتحصين البلاد ولدعم الأمن والاستقرار و للدفاع عن المكاسب الديمقراطية"، مشيرا إلى ان الفضاءات الشبانية "لا تهتم فقط بالتسلية والترفيه بل تهتم كذلك بالشؤون السياسية والاجتماعية من خلال نقاشات مكثفة حول العديد من القضايا".

للإشارة تمثل الندوة الجهوية لإطارات الشباب لولايات الوسط أول ندوة جهوية لسلسلة من الندوات ستعقد إلى غاية نهاية شهر ديسمبر، حيث من المنتظر عقد الندوة الجهوية لإطارات الشباب لولايات الجنوب بأدرار و لولايات الشرق بقسنطينة و لولايات الغرب بوهران، حسب ما أشار إليه المنظمون.

و ستجرى أشغالها على مستوى خمس ورشات موضوعاتية تخص منظومة تكوين إطارات الشباب والتسيير الإداري لمؤسسات الشباب والتسيير البيداغوجي وبرامج تنشيط الشباب وحظيرة منشآت التوزيع الجغرافي والأنماط و الإطار القانوني.

وتهدف هذه الندوة لإثراء ما نوقش خلال الندوة الوطنية لإطارات الشباب وستكلل بتوصيات توجه إلى اللجنة الوطنية لمتابعة تنفيذ قرارات الندوة الوطنية.

المصدر : الإذاعة الجزائرية  

الجزائر