تألق بودبوز و ماندي وفغولي يطمئن غوركوف قبل إعلان عن قائمة الـ 23 هذا الاثنين

ساهم الدولي الجزائري لنادي باستيا رياض بودبوز بقسط وافر في فوز فريقه، مساء يوم أمس (السبت) على ستاد ران (2-0) لحساب الجولة الثامنة عشرة للبطولة الفرنسية (الدرجة الأولى) حيث سجل الهدف الأول في لحظة حاسمة من المباراة (د 45) والذي حرر به نادي جزيرة كورسيكا.

اللاعب السابق لنادي سوشو (24 سنة) يواجه حاليا منافسة شديدة من لاعبي الخضر على غرار يسين براهيمي و سفيان فغولي و عبد المومن جابو، حيث لفت الانتباه في الوقت المناسب وذلك قبل 24 ساعة عن إعلان الناخب الوطني كريسيان قوركوف عن قائمة ال 23 لاعبا الذين سيشاركون في المرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم بغينيا الاستوائية (17 يناير-8 فبراير).

  تألق بودبوز في هذا الظرف بالذات، سيضاعف من حظوظه في التواجد ضمن رحلة غينيا الاستوائية.

كما تألق الدولي الجزائري لستاد رامس،عيسى ماندي الذي سجل خلال هذه الجولة هدف التعادل (2-2) أمام إيفيان تونون، قبل أن يضيف زميله دييقو هدف الفوز (3-2) قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

ويواجه ماندي (23 سنة) منافسة كبيرة في خط دفاع الخضر، خاصة وأن قوركوف سيختار اللاعبين الأحسن لياقة و الأكثر استعدادا لمرافقته إلى مونقومو.

وحتى سفيان فغولي لم يفوت الفرصة ليسجل ثنائية يوم أمس السبت ضد رايو فاييكانو (3-0) لحساب الجولة ال 15 للبطولة الإسبانية.

وباستثناء لاعب وسط ميدان نيوكاسل يونايتد مهدي عبيد الذي يشكو حاليا من إصابة في أصبع الرجل اليمنى  فإن كل الدوليين الجزائريين المتواجدين ضمنيا في "القائمة"  خرجوا سالمين مع أنديتهم في البطولات الأوروبية.

هذه الوضعية طمأنت بعض الشيء الناخب الوطني قوركوف الذي سيعلن في الساعات القادمة عن القائمة النهائية للاعبين المعنيين برحلة غينيا الاستوائية علما بأن قوركوف صرح "علانية" بأنه يتمنى مواصلة العمل مع اللاعبين الأساسيين، كما أنه لا يرغب في إدخال تغييرات على المجموعة التي حققت مشوارا ناجحا في تصفيات كان-2015.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم