برنامج صناعة الإعلام يتناول تقديم مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى مجلس الأمن

تناول برنامج صناعة الإعلام بإذاعة الجزائر الدولية هذا الاثنين موضوع مستجدات الوضع في فلسطين بعد اغتيال الوزير زياد أبو عين حيث التقى أمس القادة الفلسطينيون لوضع قرارات حاسمة، و قد تم الاتفاق على تقديم مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى مجلس الأمن هذا الأربعاء بالإضافة إلى مفهوم يهودية الدولة.

 و أثرى النقاش كل من المستشار محمد حماد نائب سفير دولة فلسطين بالجزائر والأستاذ سليمان أعراج أستاذ العلوم السياسية والعلاقات الدولية بجامعة بومرداس والأستاذ عمر بن جانة الخبير الأمني ومحلل البرنامج  الدكتور مصطفى سايج أستاذ العلاقات الدولية والأستاذ محمد السنوري رئيس تحرير بتلفزيون فلسطين والناشط الحقوقي مصطفى إبراهيم.

وفي هذا الصدد يرى المشاركون في البرنامج أن توقيت تقديم مشروع قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي إلى مجلس الأمن مناسب جدا خاصة وأن جرائم الاحتلال تتصاعد بشكل يومي وغير مسبوق ، حيث يشاهد العالم عمليات التدنيس اليومية ومحاولة تهويد المسجد الأقصى و استهداف المواطن الفلسطيني.

وفي هذا الشأن فإن كل فلسطيني والقيادة الفلسطينية قد ضاقوا ضرعا بهذه الممارسات، و يسعون للوصول إلى عمليات سياسية حتى يتم تحقيق الحق الفلسطيني.

كما أن معركة المفاوضات قد أخذت سنوات طويلة لإنهاء الاحتلال منذ إعلان استقلال دولة فلسطين في الجزائر منذ سنة 1988 والآن تحقق الاعتراف بها ومشروع قرار إنهاء الاحتلال هو مشروع فلسطيني عربي و نتوقع رفضه وربطه بالاعتراف بيهودية الدولة التي نرفضها ، ولا يوجد خيار آخر سوى الذهاب إلى مجلس الأمن وإذا كانت هناك وعود جدية وسقف زمني لإنهاء الاحتلال سنترقب إعلان موعد استقلال فلسطين.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط