سوريا:نحو 200 قتيل في معارك بين الجيش السوري و جماعات اسلامية

قتل حوالي 200 جندي سوري واسلاميين متطرفين  خلال يومين من المعارك للسيطرة على قاعدتين عسكريتين سوريتين في (وادي الضيف) و(الحامدية) في ريف محافظة إدلب (شمال غرب)اللتان وقعتا بين ايدي الجماعات الاسلامية حسب المرصد السوري لحقوق الانسان .

و اوضح المرصد ان تنظيم جبهة النصرة الذي ينتمي لتنظيم القاعدة بمؤازرة من جماعتين اسلاميتين مسلحتين اخريين (جند الاقصى) و احرار الشام) استولت امس الاثنين على القاعدة العسكرية قرب مدينة معرة النعمان بين حمص و ادلب غير بعيدة من الطريق الاستراتيجية وهي المحور الرئيسي في شمال جنوب محافظة ادلب.
كما سيطرت الجماعات الاسلامية على قاعدة الحمادية الواقعة في جنوب غرب وادي الضيف حسب المصدر.
و تحدثت وكالة الانباء  السورية (سانا) الرسمية عن سقوط العديد من "الارهابيين في محافظة ادلب .كما اكدت اليوم الثلاثاء ان الجيش النظامي قتل اكثر من 60 عنصر من تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في محافظة ديرالزور على الحدود مع العراق .
من جهة اخرى قتل خمسة من قادة داعش اليوم الثلاثاء في غارة جوية للجيش على مدينة الميادين (شرق) حسب المرصد السوري لحقوق الانسان .
من جهة ثانية ذكر المرصد ان غارات الطيران الحربي السوري على مواقع   المتمردين تسبب في مقتل 13مدنيا  اليوم في حي (الوعر) بحمص (وسط) .

 

وكـــــــــــــالات

العالم, الشرق الأوسط