عميد أول للشرطة رابح مزنار للإذاعة: تكريم الجزائر عربيا 4 سنوات متتالية دليل على دورها الكبير

تحتفل الشرطة الجزائرية غدا الخميس باليوم العربي للشرطة المصادف للثامن عشر ديسمبر بإقامة نشاطات وتكريم أعضائها ممن تفانوا بالخدمة.

في هذا الصدد أكد عميد أول للشرطة رابح مزنار رئيس مكتب التعاون الدولي بالمديرية العامة للأمن الوطني أن اختيار 18 ديسمبر يوما عربيا للشرطة تم خلال أول اجتماع لوزراء الداخلية العرب الذي انعقد في 18 ديسمبر 1972 بمدينة العين الإماراتية، وفيه تقرر أن يكون يوم 18 ديسمبر اليوم العربي للشرطة وهو اعتراف من الدول العربية بالمجهودات التي تبذلها الشرطة ورجال الأمن في مهامهم اليومية ومن أجل أمن المواطن وسلامته على حد تعبيره.

وأوضح المتحدث، خلال نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، اليوم الأربعاء، أن " الاحتفال بالمناسبة يتضمن إقامة نشاطات مختلفة تبرز أهمية المناسبة ودور الشرطة و ستجري الاحتفالات بالمقر المركزي للمديرية العامة للأمن الوطني وبأمن ولايات الوطن"، مشيرا إلى أن "العملية ستشهد تكريم بعض موظفي الأمن الذين تميزوا خلال عملهم من بينهم رئيس أمن ولاية وهران الذي نال تكريم مجلس وزراء داخلية العرب بصفته الشرطي المتميز. وهي الجائزة التي تتحصل عليها الجزائر للمرة الرابعة على التوالي".

واضاف أن التكريم العربي للشرطة الجزائرية مرده إلى الدور الكبير التي تقوم بها الأخيرة في حماية المواطنين وتحقيق أمنهم وممتلكاتهم ومواكبتها للتطورات التكنولوجية الحديثة في عملها.

الجزائر