اعتداءات إسرائيلية على الفلسطينيين في غزة والقدس المحتلة

فتحت الزوارق الحربية الإسرائيلية اليوم السبت نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه عدة مراكب للصيادين قبالة سواحل منطقة السوادنية شمال غرب قطاع غزة بينما شنت حملة اعتقالات واسعة على المواطنين في القدس المحتلة.

وأفادت مصادر فلسطينية وشهود عيان أن إطلاق النار استهدف مراكب صيد صغيرة كانت تبحر في منطقة السودانية مشيرين إلى أن إطلاق النار لم يوقع أي إصابات.

وكانت الطائرات الحربية الإسرائيلية من نوع  أف 16 قد شنت غارة فجر اليوم استهدفت محررة حطين غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

أما بمدينة القدس المحتلة فقد اعتقلت قوات الإحتلال عدة شبان فلسطينيين خلال مواجهات وقعت الليلة الماضية في أكثر من منطقة بمدينة القدس المحتلة.

وأوضحت مصادر فلسطينية في القدس أن قوات الاحتلال خلال مواجهاتها مع عدد من الفلسطينيين في حي واد الجوز القريب من سور القدس التاريخي اعتقلت عبد الرحمن وبرهان كاشور واعتدت عليهما بالضرب  كما احتجزت ستة شبان آخرين لدقائق وأخلت سبيلهم في حين أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط فيما تسببت قنابل الغاز التي أطلقها الجنود بكثافة في إصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق.

وكانت قوات كبيرة من الوحدات الخاصة بجيش الاحتلال تمركزت على مدخل حي وادي الجوز قبل أن تقتحم الشارع المؤدي إلى مسجد عابدين وألقت عشرات قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة إضافة إلى أعيرة مطاطية.

أوسمة:

العالم, الشرق الأوسط