الفريق قايد صالح يقف على الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش المرابطة على الحدود الجنوبية

قام نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، بزيارة تفقد للقطاعات العملياتية للناحية العسكرية السادسة بتنمراست وقف خلالها على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش المرابطة على الحدود الجنوبية للوطن.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الوطني هذا السبت أنه "قصد الوقوف على مدى الجاهزية العملياتية لوحدات الجيش الوطني الشعبي المرابطة على الحدود الجنوبية للوطن وفي السياق المتواصل للزيارات الميدانية إلى مختلف النواحي العسكرية، قام الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أيام 18 و17 و19 ديسمبر 2014  بزيارة عمل وتفقد للقطاعات العملياتية للناحية العسكرية السادسة بتنمراست".

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الزيارة سمحت للفريق قايد صالح "بالإطلاع على مستوى جاهزية الوحدات من خلال المعاينة الميدانية للمنظومات الدفاعية وانتشار القوات بإقليم الناحية العسكرية. كما كان له عديد اللقاءات المباشرة مع إطارات ومستخدمي الوحدات المكلفة بالسهر على حماية وتأمين الحدود الوطنية بكل من القطاعين العملياتين لبرج باجي مختار وعين قزام قبل أن يختم زيارته بلقاء موسع مع إطارات مقر الناحية العسكرية السادسة بتمنراست".

وأشار البيان أن الفريق قايد صالح "تلقى عرضا شاملا لحصيلة النشاطات العملياتية لسنة 2014. كما أسدى توجيهات وتعليمات ترمي إلى تحسين ظروف المعيشة والعمل بالوحدات مما يسمح للأفراد بتقديم أداء أفضل في سبيل تأمين الحدود والسهر على حماية الوطن. وحث الجميع على بذل المزيد من الجهد واليقظة والاستعداد الدائم للتصدي لكل محاولات المساس بأمن واستقرار البلاد".

وخلص البيان إلى أنه بمناسبة هذه الزيارة "قام نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني بوضع حجر الأساس لإقامة مدرسة أشبال الأمة بتمنراست كما دشن بعض المرافق والمنشآت العسكرية منها وحدة للنقل ومراقبة المرور"

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة