بريطانيا ترسل مائة جندي إضافي لدعم جهود مكافحة الإيبولا في سيراليون

أكدت وزارة الدفاع البريطانية إرسالها لمائة جندي إضافي من قواتها الاحتياطية إلى سيراليون من أجل دعم الجهود الدولية للقضاء على فيروس إيبولا القاتل.

 وأوضح بيان للوزارة اليوم الأحد أن الجنود البريطانيين اتجهوا أمس السبت الى سيراليون حيث يوجد أكثر من 800 عسكري بريطاني تم إرسالهم على دفعات عدة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وذكرت الوزراة أن هذه الدفعة ستتسلم إدارة مركز صحي بريطاني يضم 12 سريرا مخصصا لمعالجة الأطباء وموظفي الصحة الذين يصابون بعدوى فيروس ايبولا  مشيرة إلى إن الجنود البريطانيين أنهوا الاسبوع الماضي تدريبات مكثفة ولاسيما في ما يتعلق بنقل ومعالجة المصابين بالعدوى.

وأكد البيان أن المساعدات والجهود البريطانية سمحت بإنشاء وإدارة مراكز صحية متخصصة فاقت طاقة استيعابها الإجمالية 700 سرير  وأن قيمة المساعدات البريطانية تجاوزت 230 مليون جنيه إسترليني منذ بداية انتشار الوباء.

يذكر أن بريطانيا أرسلت  إلى جانب العشرات من موظفي الصحة العسكرية والمدنية سفينة حربية مجهزة بمستشفى وثلاث طائرات مروحية عسكرية لنقل الأطباء والأدوية إلى المناطق النائية.

يشار إلى أن عدد الوفيات جراء وباء إيبولا في الدول الثلاث الأكثر تضررا في غرب إفريقيا (غينيا وليبيريا وسيراليون) ارتفع إلى 7373 حالة وفاة  من بين 19031حالة إصابة سجلت حتى الآن حسب آخر إحصائيات منظمة الصحة العالمية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

 

   

 

 

العالم