القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية مكسب ذو أبعاد وطنية

اعتبر العقيد عبد الوهاب بن مسعود إطار بمديرية الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني هذا الأحد بالجزائر العاصمة القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية "مكسبا ذا أبعاد وطنية".

وقال العقيد بن مسعود خلال منتدى يومية المجاهد "القانون الجديد المتعلق بالخدمة الوطنية يعتبر مكسبا ذا أبعاء وطنية وجاء استجابة لمطالب شريحة الشباب".

وأضاف أن هذا القانون الذي قلص مدة الخدمة الوطنية من 18 الى 12 شهرا سبقته عملية سبر أراء ودراسة أجرتها مديرية الخدمة الوطنية في أوساط الشباب عبر كامل مناطق الوطن.

وذكر نفس المسؤول ان هذا القانون الجديد تضمن أحكام جديدة تتعلق بأداء الخدمة الوطنية كإجبارية أدائها بشكل عسكري لمدة 12 شهرا وتخفيض سن الإحصاء من 18 إلى 17 سنة وتمديد فترة إجراء الإحصاء ب9 أشهر (من 2 يناير الى 30 سبتمبر) بدل شهرين كما كان ينص عليه القانون السابق.

وأضاف العقيد بن مسعود أن من مزايا هذا القانون إحتساب مدة أداء الخدمة الوطنية في سنوات العمل المضمونة في التقاعد مشيرا إلى أن مدة الخدمة الوطنية "تحتسب أيضا كخبرة مهنية بالنسبة للشباب طالبي العمل بعد أدائهم لهذا الواجب الوطني".

وبهذه المناسبة ذكر نفس المسؤول أن أول دفعة من شباب الخدمة الوطنية جندت في أفريل 1969 "و هي تاريخ لبداية مسيرة طويلة من الانجازات التي تحتفظها الذاكرة الوطنية منها انجاز السد الأخضر وطريق الوحدة الإفريقية والقرى الاشتراكية".

وأبرز أن الخدمة الوطنية "تحتفظ بدورها الرائد كما تعبتر رسالة شرف والتزام من شباب الجزائر لمجد وأرواح شهداء الثورة التحريرية المباركة".

مجتمع