المدير التجاري بالجوية الجزائرية للإذاعة: سنستلم 6 طائرات ونفتح خطوطا دولية جديدة في 2015

تتسلم الخطوط الجوية الجزائرية، اليوم الإثنين، أول طائرة ذات الحجم الصغير  "آ.تي.آر" في إطار  عملية تدعيم أسطولها.

وحسب المدير التجاري لهواوي زهير الذي نزل ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى فإن الشركة بصدد استلام ثلاث طائرات ذات الحجم الصغير خلال الثلاثي الأول من السنة المقبلة، وثلاث أخرى ذات الحجم الكبير "إيرباص 330" خلال السداسي الأول من السنة ذاتها.

وأوضح المتحدث أن تدعيم الأسطول سيترافق مع فتح خطوط جديدة بين سنتي 2015 و2017 من بينها إلى أديس أبابا عبر نجامينا، على أن يتم في 2016 فتح خطوط أخرى إلى ليبرفيل وكوتونو ولومي ودوالا بالكاميرون.

وعاد المدير التجاري بالجوية الجزائرية إلى حادثة حجز  إحدى طائرات الشركة ببروكسل مؤكدا أن العقد التجاري الذي كان يربط الجوية الجزائرية والشركة الهولندية لم يتم احترامه من الطرف الآخر  الذي حول القضية إلى القضاء البلجيكي لكن تدخل الشركة عن طريق محاميها مكن من حل القضية وعودة الطائرة إلى الجزائر .

إلى ذلك كشف ضيف القناة الأولى أن الجوية الجزائرية بادرت إلى إجراء تخفيضات للأسعار للخارج خصوصا مع فرنسا تصل إلى 14 ألف دينار نحو مرسيليا  و19900 دينار باتجاه باريس خلال فترة ما بين جانفي وجوان المقبلين، مشيرا إلى أن بداية العملية ستكون في 22 ديسمبر.

وأضاف أن تخفيضات تمس خطوط أخرى مثل دبي ولندن وبروكسل وجنيف ولشبونة واستنبول وعمان لكن بحسب العروض التي تصلها على حد تعبيره.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

الجزائر