براف: اللجنة الأولمبية الجزائرية تنسق مع جميع السلطات لمكافحة ظاهرة العنف في الملاعب

 صرح رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية مصطفى براف هذا الخميس بالأغواط أن هيئته تنسق مع جميع السلطات بمختلف مستوياتها لمكافحة ظاهرة العنف في الملاعب.   
وأبرز  براف على هامش الأسبوع الأولمبي "رياضة-جنوب" المنظم بالأغواط  أهمية مشاركة وسائل الإعلام الوطنية في هذا المسعى بما يسمح بالقضاء نهائيا على هذه الظاهرة التي "لا تمت بصلة لأخلاق وقيم الشعب الجزائري."

وكشف رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية في نفس السياق أنه سيتم في القريب إطلاق برنامج لمحاربة ظاهرة العنف داخل المدارس عبر كامل التراب الوطني في إطار اتفاقية مبرمة بين وزارتي الرياضة والتربية الوطنية.  
وتهدف هذه الإتفاقية إلى تحقيق ممارسة رياضية خالية من العنف ومن التجاوزات الصادرة عن بعض المنتسبين للحقل الرياضي  كما أضاف ذات المسؤول.
ومن جانب آخر أكد السيد براف أن مثل هذه التظاهرات الرياضية من شأنها أن تساهم في تطوير الرياضة في مناطق الجنوب واكتشاف المواهب الشابة بها.   
للإشارة فإن الأسبوع الأولمبي "رياضة-جنوب" الذي سيتواصل إلى غاية 29 ديسمبر الجاري يعرف مشاركة نحو 1.300 شاب وشابة ممن تقل أعمارهم عن 15 سنة يمثلون 12 ولاية  ويتنافسون في ست رياضات.

رياضة, كرة القدم