ذكرى المولد النبوي الشريف يوم السبت المقبل والحماية المدنية تحذر من أخطار الألعاب النارية

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في بيان لها هذا الأحد أن ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم السبت 12 ربيع الأول 1436 هجري الموافق ل 3 جانفي 2015.

وأوضح نفس المصدر ان تحديد هذا التاريخ جاء "بناءا على الحسابات الفلكية الصادرة عن الهيئة الرسمية المختصة".

 وسيكون يوم السبت المقبل 12 ربيع الأول 1435 الموافق لـ 03 جانفي 2015 و المصادف للمولد النبوي الشريف، عطلة مدفوعة الأجر لكافة مستخدميالمؤسسات و الإدارات العمومية بما في ذلك المستخدمين باليوم أو بالساعة،  حسب ما أفادت به  هذا الأحد المديرية العامة للوظيفة العمومية في بيان لها.

 وأشار البيان إلى أنه يستثنى من ذلك المستخدمون الذين يعملون بنظام التداول و المطالبون بضمان استمرارية سير مصالحهم.

الحماية المدنية تدعو إلى توخي الحذر لدى استعمال المفرقعات والألعاب النارية

من جهتها دعت الحماية المدنية هذا الأحد المواطنين لاسيما الشباب إلى توخي الحذر لدى استعمال المفرقعات و الألعاب النارية خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

و للحد من الأخطار الناجمة عن استعمال الألعاب النارية دعت الحماية المدنية في بيان المواطنين خاصة الشباب "إلى توخي الحذر لدى استعمالها نظرا لتوفرها في السوق الموازية".

و ذكرت أن "الاستعمال المفرط و الخطر للألعاب النارية و المفرقعات التي تعد محظورة يتسبب كل سنة في جروح خطيرة للأشخاص و نشوب حرائق في السكنات والمؤسسات العمومية".

ودعت الحماية المدنية المواطنين "إلى عدم استعمال هذه المواد داخل السكنات والمستشفيات و بالقرب من السيارات و محطات البنزين و المدارس و عدم تركها في متناول الأطفال".

كما حذرت من استعمال الشموع "التي لا يجب تركها مشتعلة دون مراقبة و يجب وضعها على دعائم مستقرة و غير قابلة للالتهاب بعيدا عن الستائر والأثاث" بغية تفادي نشوب حرائق.

وأشار البيان إلى أن "استعمال الشموع يجب أن يتم بحضور الكبار الذين يتوجب عليهم تلقين أطفالهم كيفية توخي الحذر عندما يكونون بالقرب من شمعة مشتعلة" مذكرة بالرقم 14 الموضوع تحت تصرف المواطن في حالة تسجيل حادث أو حريق.

المصدر : الإذاعة الجزائرية