الدور الـ 16 لكأس الجمهورية : الرابطة تقرر إعادة لقاء ش.قسنطينة-ا.بلعباس السبت المقبل بالعاصمة

قررت لجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم هذا الأحد إعادة مباراة "شباب قسنطينة/اتحاد بلعباس" لحساب الدور السادس عشر لكأس الجزائر السبت المقبل .

وبالإضافة إلى إعادة المباراة يوم السبت المقبل (3 يناير)  على ميدان محايد سلطت لجنة الانضباط عقوبة إيقاف لمدة سنة كاملة اعتبارا من 28 ديسمبر 2014 ضد كاتب الشباب القسنطيني الذي سيدفع غرامة مالية قدرها 200.000 دينار. كما سيتكفل شباب قسنطينية بمصاريف التنقل و المبيت للفريق البلعباسي.

فعقب نهاية المباراة التي انتهت بفوز شباب قسنطينة (1-0) بعد الوقت الإضافي, قام مسيرو اتحاد بلعباس بتقديم احترازات على ورقة المباراة بسبب مشاركة ثلاثة لاعبين أجانب من شباب قسنطينة في آن واحد، بينما ينص قانون الرابطة المحترفة على عدم إشراك أكثر من لاعبين اثنين في وقت واحد.

وكان مدرب شباب قسنطينة رشيد بلحوت قد أقحم خلال  120 دقيقة المدافع الكاميروني أمينو بوبة و المهاجم الملغاشي بولين فوافي قبل أن يقحم لاعبا ثالثا في الدقيقة الـ120 و يتعلق الأمر بالمدافع المالي أوسمان برتي مكان قرابيس.

واعتمدت لجنة الانضباط في قرارها على المادة 144 من قانون العقوبات للفيفا, المتعلق بهدف القانون الحالات غير المنصوص عليها، الأعراف، الفقه و الاجتهاد القضائي.

ويضيف المصدر نفسه بأنه في الحالات غير المنصوص عليها في قانون العقوبات بإمكان السلطات القضائية اتخاذ قراراتها حسب الأعراف الجمعوية  وفي حالة غياب هاته الأعراف تقوم باستصاغة تلك القوانين إذا كانت في وضعية مشرع".

ويختم بيان لجنة الانضباط بأن "هذه الحالة لم تكن محددة في الإجراءات القانونية والتأديبية للاتحادية الجزائرية لكرة القدم".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات