خمري يعطي إشارة انطلاق "مهرجان شباب الجزائر "بالوادي بمشاركة 5 آلاف شاب

أعطى وزير الشباب عبد القادر خمري مساء اليوم الأحد بالوادي إشارة انطلاق مهرجان شباب الجزائر الذي تحتضنه قرية التسلية والترفيه الشباني بعاصمة الولاية وذلك في ختام زيارته لهذه الولاية التي دامت يوما واحدا.

وبالمناسبة ذكر الوزير أن هذا المهرجان يعتبر بمثابة "بيداغوجيا" شبانية جديدة تهدف إلى التقاء الشباب من مختلف شرائح المجتمع والعائلات الجزائرية وهو فضاء للتبادل بين الوفود الشبانية بين الولايات.

وتهدف هذه التظاهرة السياحية الشبانية - كما أضاف الوزير- إلى "التعرف على التنوع الثقافي الذي تزخر به كل مناطق الوطن باعتبار أن الجزائر تعد قارة تزخر بعادات وثقافات متنوعة".

وأكد خمري أن القطاع يراهن على الشباب "لتحصين الوطن وحمايته من كل المخاطر التي قد تحدق به باعتباره الشريحة الوحيدة القادرة على بناء الجزائر والذهاب بها نحو آفاق التنمية والتطور".

وبالمناسبة اطلع الوزير على مختلف مرافق قرية التسلية والترفيه الشباني وتبادل أطراف الحديث مع فئات شبانية.

وقبل ذلك أشرف وزير الشباب على إعادة فتح بيت الشباب "هواري بومدين" بحي "الشط " بوسط مدينة الوادي  بعد إتمام أشغال إعادة التأهيل وتلقى شروحات حول كيفية توسعة بعض المرافق وترميم أخرى بهذه المنشأة الشبانية.

  وبالمناسبة ذكر خمري أن الوزارة وضعت إستراتيجية تهدف إلى توسيع طاقات استيعاب لهياكل الشباب بولايات الجنوب من خلال استغلال الإمكانيات الموجودة من جهة  وتسجيل من جهة أخرى عمليات لإنجاز هياكل أخرى جديدة.

ويشارك نحو5 آلاف شاب من مختلف ولايات الوطن ابتداء من مساء هذا الأحد في مهرجان شباب الجزائر بقرية التسلية والترفيه الشباني بمدينة الوادي.

   وسيستمتع هؤلاء الشباب طيلة أيام هذا المهرجان الذي تجري وقائعه بفضاء الحديقة النباتية للقرية وسيتواصل إلى غاية 10 يناير 2015   ببرنامج سياحي وترفيهي في هذه المنطقة ذات الطابع الصحراوي.

وتتوفر هذه القرية على مجموعة من مرافق الترفيه من بينها قاعات للسينما بأبعاد متعددة وقاعة كبيرة للتزلج على الرمال ومضمار لسير المركبات الصغيرة  إضافة إلى محطات ترفيه وألعاب للتسلية موجهة للأطفال.

  وسيستفيد ضيوف ولاية الوادي من جولات سياحية إلى عمق الصحراء للتعرف على طبيعتها الخلابة والجغرافيا التي تميز منطقتي وادي سوف ووادي ريغ  بالإضافة إلى زيارة المناطق والمعالم الأثرية الصحراوية التي تعبر عن التنوع والبعد التاريخي لهذه المنطقة  كما أوضح المنظمون.

كما برمجت سهرات غنائية ضمن هذا المهرجان الشباني الذي ينتظر أن تنشطه كوكبة من الفنانين في مختلف الطبوع الغنائية والموسيقية لمناطق الوطن.

المصدر : الإذاعة الجزائرية