الحماية المدنية تسجل حصيلة ثقيلة في حوادث المرور بوفاة 16 شخص و إصابة 72 آخرين بجروح

سجلت مصالح الحماية المدنية خلال 24 ساعة الماضية 1928 تدخلا في عديد الأنشطة عبر مختلف ولايات الوطن.

وفي هذا الإطار أوضح المكلف بالإعلام بالحماية المدنية الملازم الأول زهير أمزال للقناة الإذاعية الأولى أن  مصالح الحماية المدنية سجلت حصيلة ثقيلة في حوادث المرور حيث توفي 16 شخص و إصابة 72 آخرين بجروح.

 و أضاف الملازم الأول زهير أمزال أن أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية بسكرة بوفاة 05 أشخاص و جرح 46 آخرين على إثر حادثي مرور، و أهم حادث تمثل في وفاة 03 أشخاص و إصابة 43 آخرين بجروح على إثر انقلاب حافلة لنقل المسافرين على مستوى الطريق الوطني رقم03 ببلدية أوماس.

إلى ذلك تدخلت مصالح الحماية المدنية لولاية تيسمسيلت حيث تم نقل إلى مستشفى برج بونعامة شخص متوفى و آخر مصاب بجروح مردومين بالتراب أثناء أشغال تهيئة قنوات صرف المياه بالمكان المسمى دوار بني بوجمعة ببلدية بوقايد.

و في نفس الفترة سجلت مصالح الحماية المدنية اختناق 15 شخصا بغاز أكسيد الكربون داخل المنازل 11 فرد على مستوى ولاية باتنة و 03 بولاية سطيف و آخر بالمدية.

تأثر شبكة الطرقات جراء تساقط الأمطار والثلوج

هذا وعرفت شبكة الطرقات تأثرا جراء الانخفاض الجوي الذي تشهده المناطق الشرقية والوسطى من تساقط للأمطار وللثلوج .

و في هذا الشأن أوضح الرائد شيعاوي العياشي من خلية الإعلام بقيادة الدرك الوطني للقناة الإذاعية الأولى أنه تم تسجيل بولاية برج بوعريريج الطريق الولائي رقم 42 في شطره الرباط بين بلدية تاقلعيت و عاصمة الولاية و كذا الطريق الوطني رقم 15 في شطره العبر لولاية تيزي وزو مغلق على مستوى بلدية إفرحونن وكذلك في شطره العابر لولاية البويرة مغلق على مستوى بلدية أغبالو والطريق الوطني رقم 30 العابر لولاية البويرة و الطريق الوطني 33 العابر لولاية تيزي وزو على مستوى تيكجدة و البويرة و الطريق الوطني رقم53 العابر لولاية تيزي وزو مغلق في الحدود الإقليمية لولاية بجاية.

 وأضاف الرائد شيعاوي العياشي أن عملية فتح هذه المحاور متواصلة من طرف السلطات المعنية في انتظار عودة حركة المرور إلى حالتها الطبيعية.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع