الرائد فاروق عاشور للإذاعة: مصالح الحماية تدخلت 2843 مرة خلال 24 ساعة بسبب تردي الأحوال الجوية

سجلت مصالح الحماية المدنية 2843 تدخلا خلال 24 ساعة الماضية وكثفت من تواجدها بالمناطق الحساسة من ولايات الوطن بسبب تردي الأحوال الجوية.

وحسب الرائد فاروق عاشور، مدير الإتصال بمديرية الحماية المدنية، لدى نزوله ضيفا على برنامج "ضيف الصباح" للقناة الأولى، اليوم الثلاثاء، فإن تدخل وحدات الحماية المدنية خلال 24 ساعة جاء بسبب تردي الأوضاع الجوية، مشيرا إلى أنها اضطرت للتدخل لإجراء عمليات امتصاص المياه ببعض أحياء ولايتي بجاية وتيزي وزو وإنقاذ سائقين الذين علقوا بسياراتهم بسبب تهاطل الأمطار بمناطق أخرى من الوطن.

وأشار إلى أن حوادث المرور حصدت خلال نفس الفترة 16 قتيلا ، من بينهم 4 قتلى و10 جرحى في انحراف حافلة لنقل المسافرين بتيارت.

ودعا ضيف القناة الأولى المواطنين إلى توخي الحذر والتقليل من تنقلاتهم غير الضرورية خلال هذه الأيام بسبب الظروف المناخية المتدهورة.

كما تطرق ضيف برنامج "ضيف الصباح" إلى الحوادث المنزلية، مشيرا إلى تسجيل حالة وفاة في ولاية سيدي بلعباس بسبب الاختناق بالغاز الطبيعي فضلا عن إنقاذ 10 أشخاص من خطر الموت المحدق لذات السبب.

وأوضح أن حالات الاختناق بالغاز شهدت ارتفاعا منذ بداية السنة مؤكدا أنها بلغت 197 حالة وفاة ما يدعو إلى ضرورة اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لتجنب مثل هكذا حوادث.

وأبرز المتحدث بعض تلك الإجراءات في ضرورة استحداث فتحات تهوية بالمنزل تسمح بدخول الهواء لامتصاص ثاني أكسيد الكاربون، وتوخي الحذر عند شراء أجهزة التدفئة وتركيبها من خلال مطالبة شهادة المطابقة وتركيبها من قبل محترفين لا هواة.

المصدر: الاذاعة الجزائرية