تساقط كثيف للثلوج يتسبب في غلق طرق بعدة ولايات شرقية

أدى تساقط الثلوج خلال 24 ساعة الماضية إلى غلق العديد من الطرقات الوطنية والولائية خاصة بمناطق الشرق الجزائري.

وأوضح الرائد شيعاوي العياشي من خلية الإتصال بقيادة الدرك الوطني، للاذاعة الوطنية، تسجيل انقطاع وأحيانا غلق تام لعدة محاور بولايات برج بوعريريج وسطيف وسوق أهراس وبجاية وتيزي وزو .

ففي ولاية سطيف أدى التساقط الكثيف للثلوج بها، منذ ليلة أمس الاثنين الى اليوم الثلاثاء، إلى قطع حركة المرور عبر 8  طرق وطنية و7 طرق ولائية و3 أخرى بلدية حسبما علم من مصالح الدرك الوطني .

وقد بلغ سمك الثلوج المتساقطة 10  سنتيمترا بمدينة سطيف فيما وصلت إلى 25 سنتيمترا بالمرتفعات الداخلية على غرار جبال مغرس وبابور وتيكركارت فيما تتوقع مصالح الأرصاد الجوية بمطار 8 ماي 1945 أن يبقى الطقس مضطربا وباردا وغير مستقر مصحوبا بتساقط كثيف للثلوج طيلة 24 ساعة المقبلة .

وأوضح الرائد بشير صدوق من المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بأن الطريق الوطني رقم 74 الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية مقطوع ببلدية عين لقراج على 9 كلم والطريق الوطني رقم 75 الرابط بين ذات الولايتين مقطوع بآيت نوال مزادة على 3 كلم وكذا على مستوى قرى الموان وبوكحولة والاوريسيا على مسافة 8 كلم .

كما أن الطريق الوطني رقم 103 الرابط بين بلديتي بوقاعة وبني وسين مقطوع على مسافة 10 كلم والطريق الوطني رقم 9ب الرابط بين ولايتي سطيف وبجاية مغلق بدوره بقرية الزايري ببلدية الاوريسيا على 2 كلم.

أما الطريق الوطني رقم 76 فقد أغلق أمام حركة السير في شطره بين بلديتي حربيل وبرج زمورة التابعة لولاية برج بوعريريج على 20 كلم وفي شطره الرابط بين قرية دار الحاج وبلدية حربيل على 25 كلم .

وتسببت الثلوج كذلك في صعوبة المسلك على مستوى الطريق السيار شرق-غرب وغلق وعرقلة حركة المرور عبر عديد الطرق الولائية وكذا البلدية التي يجري منذ الصبيحة عملية اعادة فتحها أمام مستعمليها بعد أن تدخلت أعوان مديرية الأشغال العمومية مرفوقة بأعوان الدرك الوطني .

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

 

مجتمع