الاتحاد الدولي للمصارعة : "للجزائر حظوظ كبيرة لتنظيم الدورة التأهيلية لأولمبياد 2016"

أوضح المندوب الفني للاتحاد الدولي للمصارعة، فؤاد مسكوت هذا  الأربعاء بالجزائر العاصمة، بأن "الجزائر لها حظوظ كبيرة لاحتضان دورة المصارعة لقارتي أوقيانوسيا-إفريقيا" التأهيلية للألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو(البرازيل-2016).

وأكد فؤاد مسكوت خلال لقائه بوزير الرياضة، محمد تهمي قائلا : "هناك حظوظ كبيرة في أن تحتضن الجزائر هذه الدورة التأهيلية لأولمبياد-2016 بالنظر للمرافق الرياضية و الفندقية التي تتوفر عليها".

وحيا المندوب الفني للاتحاد الدولي للمصارعة و أيضا رئيس الكنفيديرالية الإفريقية للمصارعة، "العمل المنجز من طرف السلطات الرياضية الجزائرية لتشييد المنشآت الرياضية و خاصة منها مركز تحضير النخبة و المواهب الصاعدة بالسويدانية (العاصمة)".

من جهته استغل وزير الرياضة هذه الفرصة ليؤكد التزام وزارته بتوفير كل الإمكانيات الضرورية من أجل أن تحظى الجزائر بتنظيم هذه الدورة التأهيلية في المصارعة للألعاب الأولمبية 2016.

في هذا السياق صرح تهمي يقول: "سيكون مركز تحضير النخبة و المواهب الصاعدة بالسويدانية المخصص للرياضات الجماعية عمليا في الأيام القليلة القادمة. أما مركز تحضير المنتخبات الوطنية بفوكة (تيبازة) فسيوضع تحت تصرف المنتخبات الوطنية للمصارعة  تحسبا للاستحقاقات الدولية المقبلة".

و زار المندوب الدولي الذي كان مرفوقا برئيس الاتحادية الجزائرية للمصارعة المشتركة، رابح شباح، القاعة المتعددة الرياضات، حرشة حسان و القاعة البيضاوية بمركب محمد بوضياف (الجزائر).

كما زار فؤاد مسكوت المرافق الفندقية القابلة على إيواء المشاركين في دورة أوقيانوسيا-إفريقيا" ويتعلق الأمر بفندق سفير مازافران بزرالدة  و فندق المرسى الكائن بالمركب السياحي بسيدي فرج (الجزائر).

كما كان لضيف الجزائر لقاء مع رئيس اللجنة الأولمبية و الرياضية الجزائرية، مصطفى براف عشية اليوم الاربعاء.

وتدخل زيارة مندوب الاتحاد الدولي للمصارعة في اطار سياسة إعادة بعث هذه الرياضة التي تبنتها الهيئة الاتحادية تحسبا للألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو البرازيلية.

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات