خلال الــ48 ساعة الأخيرة ! ... مقتل 16 شخصا في حوادث المرور واحصاء أكثر من2544 تدخل للحماية المدنية

لقي 16 شخصا حتفهم وأصيب 81 آخرون بجروح في 32 حادث مرور وقعوا خلال اليومين الأخيرين عبر التراب الوطني حسبما أفاد به هذا الجمعة بيان للدرك الوطني.

وأشار المصدر إلى وجود رعية تونسية من بين الضحايا وثلاثة آخرين من نفس الجنسية في عداد الجرحى.

وأوضح المصدر أن هذه الحوادث ألحقت أضرارا مادية كبيرة ب49 وسيلة نقل.

وكانت مصالح الحماية المدنية أحصت الخميس وخلال يوم واحد  أكثر من 2544 تدخل إثر عديد الحوادث التي صادفت ليلة نهاية السنة حسب ما صرح به الملازم أول نسيم برناوي من خلية الإعلام للحماية المدنية للقناة الأولى والذي أكد أن أكثر الحوادث دموية بلغ عددها ثمانية و خلفت 9 قتلى  14 جريحا.

و بحسب ذات المتحدث فإن تسعة (9) أشخاص لقو حتفهم و جرح 14 آخرين في حوادث مرور وقعت خلال ال24 ساعة الأخيرة على المستوى الوطني حسبما أفاد به هذا الخميس بيان للحماية المدنية.

و سجلت أكبر حصيلة بولاية البويرة حيث لقي شخصان (2) حتفهما إثر تصادم بين ست سيارات و مركبة من الحجم الثقيل على مستوى الطريق السيار شرق غرب على مستوى بلدية الأصنام.

و قام أعوان الحماية المدنية حسب نفس المصدر ب2544 تدخل خلال هذه الفترة حيث أنقذوا 27 عائلة و أشخاص من الإختناق بغاز أحادي أكسيد الكاربون كما قاموا بإنقاد 18 عائلة و أشخاص آخرين كانوا محاصرين داخل سياراتهم أو داخل منازلهم بسبب الثلوج و تقلبات الطقس.

للتذكير كانت مصالح الحماية المدنية قد ألنت أول أمس الثلاثاء عن إحصائها لوفاة خمسة أشخاص فيما أصيب 21 آخرين بجروح في ستة حوادث مرور سجلت في الفترة ما بين 30 و 31 ديسمبر الجاري على المستوى الوطني
و قد سجلت أثقل حصيلة بولاية المسيلة بوفاة ثلاثة أشخاص و جرح ثلاثة آخرين في حادثي مرور،  وقع أهمهما إثر تصادم بين سيارتين على مستوى الطريق الوطني رقم 08 بدائرة عين الحجل، مما أسفر عن قتيلين و ثلاثة مصابين.

و على صعيد آخر يتعلق بتدخلاتها إثر سوء الأحوال الجوية المسجل بعدة ولايات من الوطن، تمكن أعوان الحماية المدنية من إنقاذ ستة أشخاص على مستوى برج بوعريريج ببلدية برج زمورة كانوا عالقين داخل سياراتهم بسبب الثلوج بالطريق الوطني رقم 76.

 

المصدر: الإذاعـــــة الجزائرية