تواصل سيطرة الجزائر خلال اليوم الثاني من البطولة الافريقية للشراع

شهدت نتائج منافسات اليوم الثاني من سباقات البطولة الافريقية للالواح الشراعية بميناء بجاية (30 ديسمبر2014- 3 يناير 2015) التي جرت هذا الخميس سيطرة جزائرية شبه مطلقة مع تنافس طفيف للمنتخب التونسي, في الاختصاصات الثلاثة (رايس بورد- اراس اكس- بيك تيكنو).

وفي اختصاص ال"رايس بورد" فقد عادت المراكز الستة الاولى للجزائر بما فيهم الاناث مع معطى الله فايزة وعبيد فاطمة وبريشي امينة اللائي احتلن المراتب الرابعة والخامسة والسادسة على التوالي لاسيما بتفوقهن على ممثلي المنتخب المغربي الذكور في نفس السباق.
وعاد اللقب في هذا الاختصاص لبوساحة خير الدين, الذي اكد في تصريح ل"واج" ان "السباق كان مختلف تماما مع امس, حيث ان اتجاه الرياح جاء شمالي. واجهت تنافسا كبيرا من قبل زملائي في المنتخب ومن أجل تحقيق اللقب يجب التعامل مع جميع الوضعيات".
نفس الشيء تقريبا في اختصاص "ار  اس اكس" باحتلال زكريا بلعيدوني وبوراس حمزة وبوراس علي للمراكز الثلاثة الاولى على التوالي, فيما اكتفت مصر بالمرتبتين الرابعة والخامسة.
وفي اختصاص ال"بيك تيكنو" فعلى الرغم من ان الجزائر تتصدر حاليا الترتيب بفضل رمزي احمد بوجعطيط, الا انه واجه صعوبات في ذلك حيث واجه تنافسا قويا من قبل التونسي صفوان مامي الذي حل ثانيا في الترتيب المؤقت, في الوقت الذي يتواجد فيه الجزائري الياس عوادي في الصف الثالث.
واوضح بوجعطيط ل"واج" ان "سباق امس كان اصعب مقارنة مع اليوم لاسيما باختلاف اتجاهات هبوب الرياح على عكس اليوم الذي وجدت نفسي فيه اكثر. الان لم يتبق الكثير كي احافظ على هذه المرتبة لان التنافس عليها سيكون شديد".
وكان بوجعطيط قد اكتفى بالمرتبة الرابعة في سباقات اليوم الاول التي جرت امس الاربعاء.
وتتواصل المنافسات الى غاية الثالث من يناير الجاري للتعرف على اصحاب المراكز الثلاثة رسميا لجميع الاختصاصات.
وتشهد هذه البطولة الإفريقية مشاركة 31 بحارا يمثلون خمسة بلدان  بينهم 20  جزائريا  وذلك في ثلاثة اختصاصات ويتعلق الأمر ب"أر أس إكس" و"البيك تكنو" و"الرايس بورد".

وغاب وفد منتخب مدغشقر عن المنافسة في آخر لحظة بسبب التقلبات الجوية   فيما قلص المنتخب الجزائري عدد بحاريه الى 20 (13 ذكور- 7 اناث) بعدما كان مقررا 22 وتعرف المنافسة القارية المقررة ببجاية مشاركة خمسة بلدان افريقية وهي الجزائر (البلد المنظم)  مصر  المغرب  السيشل وكذا تونس  بينما يحضر حكمان من فرنسا واسبانيا بعدما وجهت لهما الدعوة.
ويمارس اختصاص "بيك تيكنو" في أولمبياد الشباب أما "أر أس إكس" فهو خاص بتصفيات أولمبياد الأكابر ويتطلب تقنيات وعمل بدني كبير.

النتـــــائج كـــــــاملة :

ختصاص أر أس إكس:
1-زكريا بلعيدوني (الجزائر)
2- حمزة بوراس (الجزائر)
3- علي بوراس (الجزائر)
 
اختصاص رايس بورد:
1-خير الدين بوساحة (الجزائر)
2- يوسف انجشايري (الجزائر)
3- فيصل بن سراي (الجزائر)
 
اختصاص بيك تيكنو:
1-بوجعطيط رمزي احمد (الجزائر)
2- مامي صفوان (تونس)
3- عوادي الياس (الجزائر).

 

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات