16 لاعبا منتظر في انطلاق تربص ''الخضر'' اليوم تحضيرا لكأس إفريقيا 2014

من الأرشيف

يشرع المنتخب الجزائري لكرة القدم هذا الجمعة في تربصه الإعدادي تحسبا لبطولة كأس الأمم الإفريقية والتي ستقام خلال الفترة بين 17  جانفي الجاري وحتى 8 فيفري المقبل في غينيا الاستوائية.

ومن المنتظر أن يبدأ المعسكر, الذي يحتضنه المركز التقني للاتحاد الجزائري بسيدي موسى  في الجزائر العاصمة, بـ 16 لاعبا, حيث ترتبط مجموعة من اللاعبين بمباريات أنديتهم التي ستقام أيام السبت والأحد والاثنين.

ومن المقرر أن يشهد اليوم الأول من المعسكر انضمام اللاعبين المصابين السعيد بلكالام ومهدى عبيد, حيث سيتم فحصهما من طرف الطاقم الطبي للمنتخب قبل الفصل في أمر مشاركتهما من عدمه في موعد غينيا الاستوائية.

وسيكون كل من رفيق حليش, مجيد بوقرة, فوزى غولام, جمال مصباح, إسحاق بلفوضيل, محمد الأمين زماموش, عز الدين دوخة, عيسى ماندي, هلال العربي سوداني, مهدى زفان, سفير تايدر, كارل مجاني, عبد المؤمن جابو ورايس وهاب مبولحي, أول الملتحقين بالتربص.

وسيكتفي المدرب كريستيان غوركوف بإعداد حصة تدريبية خفيفة لهم في الفترة المسائية. وفى المقابل, ستلتحق بقية العناصر إلى مقر المعسكر يومي 3 و5 جانفي  بعد إنتهاء ارتباطاتهم  مع أنديتهم.

ويتعلق الأمر بسبعة لاعبين من البطولات الإسبانية والبرتغالية والإنجليزية وهم على التوالي : نبيل بن طالب, رياض محرز, ياسين براهيمي, إسلام سليماني, مهدي لحسن, سفيان فيغولي وفؤاد قادير.

وتتحدث مصادر مطلعة عن استدعاء المدرب الوطني للاعبين أحمد قسحي (ماتز-فرنسا) وياسين بن طيبة كادامورو (أوساسونا) لأجل تعويض الغياب المحتمل لعبيد وبلكالم.

ويخوض ''الخضر'' مباراة ودية أمام تونس يوم 11 جانفي الحالي الجاري بملعب رادس بالعاصمة التونسية, وهي المقابلة الإعدادية الوحيدة في برنامجهم, على أن ينتقلوا إلى غينيا الاستوائية يوم 15 من الشهر الجاري.

ويلعب المنتخب الجزائري في المجموعة, التي يصفها المراقبون بالأقوى في النهائيات, وتضم بجانبه كلا من غانا وجنوب إفريقيا والسنغال.

رياضة, كرة القدم