النخبة الجزائرية تقترب من إحــــراز لقب البطولة الافريقية للشراع

اقترب بحارو المنتخب الجزائري للالواح الشراعية الى تحقيق اللقب القاري في الاختصاصات الثلاثة (رايس بورد- اراس اكس- بيك تيكنو)، بينما يريد ممثل المنتخب التونسي افتكاك الفضية، في الوقت الذي يسعى فيه المصريون الى تحقيق المفاجأة التي تبدو صعبة، حسبما أفرزت عنه نتائج سباقات اليوم الثالث من البطولة الافريقية للالواح الشراعية بميناء بجاية (30 ديسمبر2014- 3 يناير 2015)، التي جرت هذا الجمعة. 

وفي اختصاص ال"ا راس اكس" يواصل الجزائري حمزة بوراس زحفه نحو اللقب القاري بعدما جدد تفوقه في هذا الاختصاص الاولمبي باحتلاله المرتبة الاولى في مجموع سباقات اليوم الثالث من المنافسة القارية، في حين يبقى مواطنه زكريا بلعيدون يراقب في الوضع متشبثا بالمرتبة الثانية مؤقتا، في الوقت الذي عاد فيه المصري سلطان علي الى الصف الثالث الذي فقده في اليوم الثاني.  

وصرح بوراس قائلا "سنواصل على نفس المنوال لتحقيق الميدالية الذهبية لالرفع الراية الوطنية عاليا، لم يبق الا القليل في سباقات يوم غد سنوظف كل طاقاتنا من اجل ذلك، لدينا هدف وعلينا اكماله لنكون فوق المنصة".
واضاف "معنوياتنا عالية بالرغم من اننا نصارع ليس فقط المتنافسين بل حتى الاحوال الجوية بالاضافة الى التيارات المائية، سنواصل سيطرتنا في اربعة سباقات لاهذا السبت لضمان  اللقب القاري".
وفي اختصاص "رايس بورد"، لا صوت يعلو على صوت الجزائر، حيث احتل الثلاثي لا خير الدين بوساحة ويوسف انجشايري وكذا فيصل بن سراي المراتب الثلاثة الاولى وبدا تحقيقهم للقب الافريقي امرا لا مفر منه خصوصا وان عناصر المنتخب المغربي، المنافس الوحيد للجزائر في هذا الاختصاص، اكتفوا في الايام الثلاثة بالمراكز الاخيرة ، كما  تتواصل في بجاية منافسات البطولة الإفريقية للألواح الشراعية في ثلاثة اختصاصات، حيث من المنتظر أن تحرز النخبة الجزائرية هذه الألقاب الثلاث،منها اختصاص رايس بورد الذي تتصدره لحد الآن الجدافة الجزائرية فايزة معطا الله.

وفي تصريح للإذاعة تقول معطا الله"رغم برودة الطقس والرياح يبقى التفاؤل سيد الموقف وتحقيق نتائج مرضية تشرف الرياضة الجزائرية ".

نذكر أن هذه البطولة تعرف مشاركة منتخبات المغرب تونس ومصر وهي أيضا تحضيرا للبطولة الإفريقية الأخرى التي ستقام نهاية السنة بالجزائر والي ستكون مؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو.

اما في "بيك تيكنو" المخصص لفئة اقل من 18 سنة، فان التنافس على الريادة واللقب بين الجزائر وتونس اشتد وطيسه، في سباقات اليوم الجمعة غير ان الكلمة الاخيرة عادت مرة اخرى للجزائري بوجعطيط رمزي احمد امام منافس تونسي عنيد اسمه مامي صفوان الباحث عن صدارته التي فقدها بعد اليوم الاول.
لكن الامور في هذا الاختصاص هي الاخرى تبدو شبه محسومة للجزائر بينما تريد تونس تحقيق على الاقل احدى المياليتين الاخريين (فضية-برونزية)، بينما عاد الجزائري لابريغت عماد ليحتل المرتبة الثالثة.
وتجرى هذا السبت السباقات الأخيرة والتي ستسمح بالتعرف على من سينال اللقب مع اصحاب الميداليات الفضية والبرونزية، في هذه المنافسة الافريقية.

 

 نتائج اليوم الثالث كـــــــــــاملةً
 

 
اختصاص أر أس إكس:
1- حمزة بوراس (الجزائر)
 2- زكريا بلعيدوني (الجزائر)
2- سلطان علي (مصر)
 
 
اختصاص رايس بورد:
1-خير الدين بوساحة (الجزائر)
2- يوسف انجشايري (الجزائر)
3- فيصل بن سراي (الجزائر)
 
اختصاص بيك تيكنو:
1-بوجعطيط رمزي احمد (الجزائر)
2- مامي صفوان (تونس)
3- بريغت عماد (الجزائر).

 

رياضة, الرياضات الفردية, منافسات