عمار تاقجوت للإذاعة : يجب التنويه بالمكتسبات التي حققتها المركزية النقابية بمناسبة انعقاد المؤتمر الثاني عشر هذا الأحد

تنطلق هذا الأحد بالجزائر العاصمة أشغال المؤتمر الثاني عشر للاتحاد العام للعمال الجزائريين، بمشاركة حوالي 800 مندوب يمثلون هياكل الاتحاد المنتشرة عبر كامل القطر الوطني.

ومن المتوقع أن يتم خلال أشغال هذا المؤتمر الذي ينظم تحت شعار (سلم عدالة وتضامن) تقييم العمل الذي قام به الاتحاد العام للعمال الجزائريين خلال المرحلة السابقة إلى جانب ضبط والمصادقة على برنامج عمل الاتحاد خلال الخمس سنوات القادمة.

ويتمحور جدول الأعمال بحسب الأمين العام لاتحادية النسيج والجلود والملابس على مستوى المركزية النقابية عمار تاقجوت ، حول ثلاث نقاط رئيسية أهمها بيان السياسة العامة للاتحاد العام للعمال الجزائريين خلال الخمس سنوات المقبلة

و سيتم خلال أشغال المؤتمر ذاته المصادقة على أعضاء اللجنة التنفيذية الوطنية للاتحاد والبالغ عددها 187 عضوا تم انتخابهم خلال المؤتمرات الجهوية الأربعة (شرق-غرب-وسط -جنوب) التي انعقدت خلال شهر ديسمبر الفارط.

ورافع عمار تاقجوت في تصريح للقناة الأولى لنضالات المركزية النقابية خلال العهدات الفارطة من خلال المكتسبات التي حققها العمال الجزائريين وعلى رأسها الزيادات في الأجور بأثر رجعي ، وإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل والتي دخلت حيز التنفيذ مع غرة الشهر الجاري، فضلا عن الزيادات في معاشات المتقاعدين وكذا إنشاء صندوق دعم المتقاعدين، والعديد من الاتفاقيات الجماعية الموقعة  في جميع القطاعات.

و يحضر هذا المؤتمر الذي ستدوم أشغاله إلى غاية يوم الثلاثاء القادم ضيوف من داخل الوطن يمثلون أحزاب سياسية و منظمات نقابية و كذا جمعيات و ممثلي المجتمع المدني.

و يحضر أيضا عدد من التنظيمات النقابية والعمالية الأجنبية منها منظمة الوحدة النقابية الإفريقية (أوزا) و مكتب منظمة العمل الدولي بالإضافة إلى ممثلي تنظيمات نقابية من دول افريقية و أخرى أوربية.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, سياسة