البطولة الإفريقية للشراع (اليوم الأخير): الجزائر تتربع على العرش الإفريقي في جميع الاختصاصات

توج المنتخب الجزائري بالألقاب الإفريقية  للألواح الشراعية بميناء بجاية (30 ديسمبر2014- 3 يناير 2015)، في اختصاصاتها الثلاثة (رايس بورد- اراس اكس- بيك تيكنو)، بتحقيق رياضييه للميداليات الذهبية ، بعدما سيطروا خلال الأيام الأربع على السباقات ، في حين اكتفت تونس بالفضية ومصر بالبرونزية،عقب اختتام المنافسة القارية هذا السبت.

وتحصلت الجزائر على 13 ميدالية خمس ذهبيات وأربع فضيات وأربع برونزيات لدى الجنسين وفي جميع الاختصاصات.

وكما كان منتظرا ففي اختصاص ال"ا راس اكس"وبعدما بسط سيطرته على جميع السباقات ، توج الجزائري حمزة بوراس بالذهبية متفوقا على مواطنه زكريا بلعيدوني الذي تحصل على الفضية في الوقت الذي تشبث المصري سلطان علي بمرتبته الثالثة، ليكتفي بالبرونزية.

وصرح بوراس قائلا "الحمد لله هذه ثمرة مجهودات على الرغم من المنافسة الشديدة مع زكريا وكذا البحار المصري لكن اليوم أكدت أنني الأجدر بهذا اللقب. الآن تنتظرني مهمة تتمثل في تحضير البطولة الإفريقية المؤهلة إلى اولمبياد 2016 بالبرازيل".

وفي اختصاص "رايس بورد"وبلا منازع فان منصة التتويج جاءت جزائرية خالصة بتتويج الثلاثي خير الدين بوساحة ويوسف انجشايري وفيصل بن سراي بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على التوالي، فيما احتلت عناصر المنتخب المغربي المراتب الأخيرة.

وصرح بوساحة قائلا:"السباق كان صعبا وان سيطرتنا خلال الأربعة أيام لا تعني أن الأمور كانت سهلة لأن التنافس كان جزائري معقد مع الزملاء في المنتخب".

وقال أيضا"هدفي الآن المرور إلى اختصاص الار اس اكس من اجل المشاركة في تصفيات التأهيلية لاولمبياد ري ودي جانيرو التي تتطلب مضاعفة المجهودات".

أما في "بيك تيكنو"المخصص لفئة اقل من 18 سنة ، فلم يتم التعرف على النتائج إلا بعد "مخاض عسير"بسبب تقديم المنافس التونسي مامي صفوان لشكوى على الجزائري بوجعطيط رمزي احمد لدى لجنة التحكيم.

وبعد الاستماع إلى الطرفين وكذا الطاقم التحكيمي الذي كان حاضرا بمكان المنافسة ، فقد تقرر أن المرتبة الأولى من مجموع سباقات الأيام الأربعة تعود إلى الجزائري بوجعطيط ما يتوجه باللقب القاري في هذا الاختصاص على حساب خصمه التونسي الذي استلم الفضية، في الوقت الذي حافظ فيه الجزائري الأخر بريغت عماد على مرتبته الثالثة لينال الفضية في الترتيب العام الرسمي.

وأوضح بوجعطيط "السباقات كانت قوية ، لاسيما اليوم الأخير ولقد ضاعفت المجهودات أمام منافسي الذي شارك في اولمبياد  الشباب 2014، إضافة إلى أن سرعة الريح كانت قليلة لكن بفضل تدربي على كل الوضعيات تمكنت من الحفاظ على صدارتي و بها اللقب الإفريقي".

في حين شهدت منافسات الإناث مشاركة سوى المنتخب الجزائري بعد غياب مدغشقر الذي كان من المقرر أن يشرك إحدى الفتيات في اختصاص الرايس بورد.

وفي هذا الاختصاص حازت فايزة معطى الله على المرتبة الأولى للمرة الرابعة على التوالي لتنال اللقب ، فيما تحصلت مواطنتيها أمينة بريشي وفاطمة عبيد على الفضية والبرونزية عند الترتيب العام للسيدات.

وفي البيك تيكنو فقد كانت المنصة كلها جزائرية بتحصل عبيد اكرام على الذهبية، ورزواني مريم على الفضية جوهر بينما اكتفت نهاد حديبي على البرونزية

وبهذا فتكون الجزائر قد تسيدت القارة الإفريقية في هذه الاختصاصات في الوقت الذي تأسف فيه البعض على نقص عدد البلدان المشاركة.

المصدر: الإذاعة الجزائرية