سيدي السعيد يدعو العمال إلى بذل مزيد من الجهود لبناء اقتصاد قوي للحفاظ على إستقرار البلاد

دعا الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد هذا الأحد بالجزائر العاصمة العمال الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لبناء اقتصاد وطني قوي و للحفاظ على أمن و استقرار البلاد.
وفي كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الـ12 للاتحاد قال سيدي السعيد مخاطبا العمال "عليكم بذل المزيد من الجهد والتضحيات لبناء اقتصاد وطني قوي ومنتج قادر على تلبية حاجيات الجزائر في مختلف المجالات".
ودعا نفس المسؤول- الذي تمت تزكيته أمينا عاما للمركزية النقابية لعهدة جديدة- الى ضرورة الحفاظ على مكسبي السلم والاستقرار "الذين تحققا بفضل سياسية الرئيس عبد العزيز بوتفليقة من خلال ميثاق السلم والمصالحة الوطنية".
 كما حث الطبقة الشغيلة على ضرورة "تجنب لغة العنف لأنها لن تجلب نتائج ايجابية لا للعامل ولا للوطن".

وشدد سيدي السعيد على ضرورة تبني أسلوب الحوار في حل مختلف المشاكل مؤكدا على أهمية الحوار الاجتماعي لتحقيق المكتسبات والتي اثمرت عن نتائج ايجابية تترجم جهود الحكومة وارباب العمل والاتحاد العام للعمال الجزائريين .
كما دعا إلى احداث تلاحم بين الاتحاد العام للعمال الجزائريين وشركائه (حكومة -منظمات أرباب العمل ) "لمواجهة مختلف التحديات و الأزمات التي يعرفها الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي".

وثمن الأمين العام للمركزية النقابية عبد المجيد سيدي السعيد القرارات التاريخية المتخذة من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة لصالح الطبقة الشغيلة منها الزيادات في الأجور بما فيها أجور المتقاعدين وكذا إلغاء المادة 87 مكرر وكذا توقيع الاتفاقيات الجماعية وسن القوانين الأساسية لمختلف القطاعات.

كما حيا في السياق ذاته القرارات التي اتخذها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للحفاظ على السلم والاستقرار والسيادة الوطنية, مذكرا في هذا السياق بميثاق السلم والمصالحة الوطنية و التسديد المسبق للمديونية الخارجية.
 كما عبر عن ارتياحه للقرارات التي اتخذها الرئيس بوتفليقة في آخر اجتماع لمجلس الوزراء لاسيما تلك التي تهدف الى دعم المنتوج الوطني وحمايته وتشجيع الصناعة الوطنية.

ويشار إلى أن المؤتمر ال12 للإتحاد العام للعمال الجزائريين قد زكى اليوم  عبد المجيد سيدي السعيد في منصب الأمين العام للإتحاد لعهدة جديدة.
وجاءت تزكية سيدي السعيد بعد عرض لائحة قرأها رئيس مكتب المؤتمر حمارنية الطيب جاء فيها أن هذه التزكية تأتي "نظير الدور الهام الذي قام به سيدي السعيد خلال العهدة السابقة فيما يخص الحفاظ على مناصب الشغل و دعم المنتوج الوطني و الحفاظ على استقرار و وحدة الاتحاد العام للعمال الجزائريين".
 كما وجه المؤتمرون بعد التزكية لائحة تنويه لرئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة نظير "المجهودات التي بذلها لفائدة طبقة العمال ودعم ترقية الاقتصاد الوطني وكذا المشاريع التي أقرها و التي أعطت دفعا متينا لنهضة البلاد".

المصدر:الاذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة