البرلمان الليبي يعيد اللواء خليفة خفتر وأكثر من 100 ضابط للخدمة العسكرية

قرر البرلمان الليبي المنتخب أمس السبت إعادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر و 128 ضابطا سابقا إلى الخدمة العسكرية.

وصرح النائب في البرلمان الليبي مفتاح قويدر أن البرلمان قرر إعادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر رسميا إلى الخدمة  إضافة إلى مجموعة من الضباط  من بينهم العميد صقر الجروشي.

وذكرت مصادر مطلعة أن القرار يأتي في إطار إستراتيجية استعادة الوظيفة الأمنية للدولة باستعادة بناء المؤسسات الأمنية والجيش الليبي لحماية حدود الدولة.

و يعد خليفة حفتر قائد عسكري ليبي ، انشق عن نظام العقيد السابق معمر القذافي في أواخر ثمانينيات القرن العشرين، وعاد إلى ليبيا مع انطلاق الثورة ضد القذافي في 2011 حيث أصبح قائد القوات البرية لثورة 17 فبراير.

الحكومة تطالب برفع الحظر عن تسليح الجيش

وعلى صعيد أخر، طالبت الحكومة الليبية المؤقتة برئاسة عبدالله الثني المجتمع الدولي برفع الحظر عن تسليح  الجيش الليبي وتوفير الدعم الكامل له في حربه ضد الإرهاب.

ونقلت مصادر إعلامية اليوم الأحد عن بيان لحكومة الليبية صادر الليلة الماضية طالبت خلاله ب"تفعيل قرارات مجلس الأمن الصادرة بحق كل من يعرقل العملية السياسية والمسار الديمقراطي في ليبيا ومن يمارس الإرهاب ومن يدعمه ويتستر عليه".

وأدانت الحكومة "الحادثة التي راح ضحيتها 14 من منتسبي الكتيبة 168 مشاة ببوابة (الفأت) بمنطقة سوكنة" متهمة "مجموعة من عناصر ما يعرف بتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) ب"الوقوف خلف العملية".

وأشار إلى أنه "على دول الجوار وجامعة الدول العربية والاتحاد الإفريقي أن يضغطوا على المجتمع الدولي لاتخاذ موقف عاجل وحاسم يساعد الحكومة في اجتثاث الإرهاب من ليبيا".

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية/ وكالات

العالم, افريقيا