تلي عاشور الأمين الوطني بالإتحاد العام للعمال الجزائريين للإذاعة: تطبيق إلغاء المادة 87 مكرر سيكون ابتداء من جانفي الجاري

كشف تلي عاشور، الأمين الوطني بالإتحاد العام للعمال الجزائريين،أن صب الزيادات في أجور العمل المعنيين بإلغاء المادة 87 مكرر من قانون العمل سيتم بدءا من شهر جانفي الجاري أو فيفري المقبل على أكثر تقدير.

وأوضح تلي، خلال نزوله ضيفا على برنامج ضيف الصباح للقناة الأولى، اليوم الاثنين، أن كل الأمور تم ضبطها والانتهاء منها على مستوى الوظيفة العمومية منذ أكثر من شهر وأن صب هذا الزيادات للعمال المعنيين بإلغاء هذه المادة سيكون خلال الشهر الجاري، وإذا تأجلت لسبب ما فإن ذلك لن يتعد الشهر المقبل على أن تكون بأثر رجعي من شهر جانفي الجاري.

وأوضح المتحدث أن هذه الزيادات تختلف من منصب لآخر ومن قطاع لآخر حتى داخل الفئة الواحدة، مشيرا إلى أن ذلك مرتبط حسب العلاوات السابقة.

وأضاف أن العملية ستعقب لاحقا على مستوى مؤسسات القطاع الاقتصادي ليتم بموجب المفاوضات مع الشريك الاجتماعي رفع الزيادات بحسب بعض العلاوات التي كانت تحسب سابقا ضمن الأجر القاعدي.

وعاد تلي عاشور، الأمين الوطني بالإتحاد العام للعمال الجزائريين، إلى مؤتمر الإتحاد مؤكدا أن برنامجه خلال السنوات الخمسة المقبلة يرتكز على ضرورة حماية الاقتصاد الوطني والتحولات الكبرى وفقا لإجراءات رئيس الجمهورية التي دعا إليها مؤخرا على غرار تقليص فاتورة الواردات وتثمين الإنتاج الوطني وتشجيعه والتصدي للإنتاج المستورد من خلال إجراءات معمول بها في جميع الدول.

المصدر: الاذاعة الجزائرية

الجزائر