إطارات بوزارة الداخلية في فوروم الإذاعة:الأولوية هذه السنة للتنمية المحلية

 خصص عدد أمس الإثنين من برنامج فوروم الإذاعة للقناة الأولى فضاؤه للحديث بالتفصيل عن المخطط الخماسي لوزارة الداخلية و الجماعات المحلية، حيث أكد المشاركون على إختيار هذه الأخيرة "شعار 2015 سنة التنمية المحلية"، حيث قررت وزارة الداخلية إعطاء الأولوية للبرنامج الخماسي 2015-2019 للتمنية المحلية وبغرض إنجاح هذا المهمة تم استحداث مديرية خاصة.

وبحسب مديرة الحكامة المحلية بوزارة الداخلية فتيحة حمريط الدولة عازمة على كسب الرهان لتحقيق تنمية مستدامة بكل بلديات الوطن وبصفة أخص بلديات الجنوب والهضاب والبلديات الحدودية،وقالت سيتم تعبئة كل الإمكانيات اللازمة لتحسين مختلف مؤشرات النمو بهذه البلديات

ولتحقيق هذه الغاية أكد مدير المالية بوزارة الداخلية عزالدين كري أن هذه الأخيرة رصدت ميزانية 100 مليار دينار للتجهيز و الإستثمار المحلي و لبرامج التنمية البلدية.

وفي رده عن سبب تأخر تجسيد بعض المشاريع رغم الأغلفة المالية الضخمة المخصصة أرجع كري ذلك إلى نقص الإطارات المحلية . وبغرض تدارك هذا تعمل وزارة الداخلية على تكوين بعض العاملين لتحسين آدائهم.

بدورها مديرة الحكامة فتيحة حمريط أكدت بأن هناك برامج و مشاريع لم تنفذ أصلا على أرض الواقع وأخرى تعرف تأخر كبير في التجسيد لهذا تعمل وزارة الداخلية على استدعاء ولاة الجمهورية رفقة طواقم من المسؤولين للبحث عن حلول لهذه المشاكل.

 وفي ذات السياق أصر المدير الفرعي للتنمية المحلية عمر واعراب على أن عملية إنجاح مشاريع التنمية المحلية سوف لاتنجح بدون مشاركة المواطن.

من جهة ثانية عادت فتيحة حمريط إلى الإجراءات التي أتخذتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية  للقضاء على بيروقراطية الإدارة التي استحسنها المواطن و قالت أن العملية ما زالت متواصلة ونسعى إلى نبلغ مرحلة تتنقل فيها الإدارة للمواطن.

الجزائر