شعبان لوناكل : الإذاعات المحلية هي القوة الضاربة في العمل الجواري

شعبان لوناكل المدير العام للإذاعة

أكد المدير العام للاذاعة الوطنية شعبان لوناكل أن الإذاعات المحلية هي القوة الضاربة للإذاعة الجزائرية في العمل الجواري الذي تتكفل به عبر شبكتها الإذاعية بقنواتها الوطنية والمحلية والموضوعاتية.

المدير العام للاذاعة الوطنية الذي أكد الإستمرار في تطبيق سياسة دعم الإذاعات المحلية ، كشف على هامش الندوة التكوينية التي نظمت ببسكرة لفائدة مهني الصحافة ، في حوار للاذاعة الوطنية ، عن دعم الاذاعات المحلية ، وذلك من خلال تثمين الامكانيات البشرية والمادية .

وفي الحوار الذي أجراه مجيد خيناش من إذاعة برج بوعرريج ، أكد السيد شعبان لوناكل على ضرورة الافتخار بهذه الشبكة من الاذاعات المحلية ، وضرورة تدعيم ما تقوم به من مهمة ترقية الإنسان الجزائري ، معبرا عن إعتقاده أن هذه الشبكة من الإذاعات المحلية ، اصبحت لها مكانة متميزة في المجتمع ، لا يمكن الإستغناء عنها ، بل على النقيض من ذلك - وهذا رأي الجميع سواء من بداخل الإذاعة أو خارجها - يجب تدعيمها للقيام بعملها .

ويعتبر التكوين أحد أهم جوانب القيام بتثمين مواردها البشرية ، وبهذا الخصوص أكد المدير العام للاذاعة شعبان لوناكل في هذا الحوار ، أن الإذاعة إعتمدت سياسة التكوين لفائدة مختلف أصناف عمال الإذاعة ، بهدف ترقية مستوى آدائهم ، وتجسيد مبدأ الإحترافية .

وبهذا الخصوص أكد شعبان لوناكل أن العمل يتم وفق برامج تكوينية ، مع شركاء خاصة من اوروبا ، وتم تجسيد ذلك في مركز التدريب الموجود بتيازة ، والتي إستفاد منها المهنيون الجزائريون ، وكذا الأجانب من العديد من الدول العربية .

وقد كشف من جهة أخرى أن سياسة التكوين ستتوسع ، من خلال أنشاء مراكز تكوين فرعية ، في كل من أم البواقي وأدرار و وهران . كما أن الإذاعة حسب  المدير العام ، إنتهجت سياسة تكوين المكونين ، الذين تخرجت أول دفعة منهم بمستوى كفاءة عالية ، حسب شهادة أهل الإختصاص من الشركاء الأوروبيين ، حسب ما اضاف شعبان لوناكل المدير العام للإذاعة الوطنية .

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

.