كرة القدم/كأس إفريقيا للأمم-2015 : الكشف عن برنامج تدريبات منتخبات المجموعة التي يلعب فيها المنتخب الجزائري بمونغومو

مدينة مونغومو التي سيلعب فيها الخضر

كشف منظمو كأس إفريقيا للأمم-2015 لكرة القدم المقررة بغينيا الاستوائية (17 يناير- 8 فبراير 2015) ، عن برنامج تدريبات منتخبات المجموعة الثالثة التي يلعب ضمنها المنتخب الجزائري ، والمبرمجة مبارياتها بمدينة مونقومو.

وقد ذكرت الصحافة المحلية ، أنه سيستفيد كل منتخب من المنتخبات الأربعة (الجزائر - جنوب إفريقيا - غانا - والسنيغال) من حصتين تدريبيتين بمونقومو ، بالإضافة إلى حصة ثالثة بملعب آخر تابع للبلدية قبل كل مباراة.
وحسب نفس المصدر ، فإن هذه البرمجة لا تعطي الوقت الكافي للتقنيين لوضع  اللمسات الأخيرة على خططهم.

و كان ناخب الفريق الوطني  كريستيان قوركوف قد عبر يوم الأحد في الندورة الصحفية التي عقدها بقاعة المحاضرات لملعب 5 جويلية بالعاصمة ، عن إستيائه من ظروف التحضير السائدة بمونقومو ، حيث صرح قائلا:" سنواجه ظروفا صعبة للغاية بخصوص تحضيراتنا بمونقومو ، وذلك بسبب النقص الكبير في المنشآت الرياضية بهذه المدينة".
وكان مدرب السنيغال آلان جيراس قد تطرق بدوره قبل ثلاثة أيام للظروف السيئة للتحضيرات والمنافسة في مدينة مونقومو.  وقال التقني الفرنسي للمنتخب السنيغالي ما يلي: "سنكون في مونقومو وهي مدينة رائعة وجميلة ، لكنها لا تتوفر على مرافق رياضية. هناك ميدان واحد للتدريبات ، وآخر بعيد بنحو ساعة بالسيارة. و كل هذا لأربعة منتخبات. كما أن الفندق ليس مقبولا، وقد يترك انعكاسات سلبية على النتائج، وهذا شيء مؤسف".

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني