سونلغاز و موبيليس يوقعان عقود شراكة لانشاء نظام لتسجيل استهلاك الكهرباء عن بعد

وقع متعامل الهاتف النقال موبيليس و شركات توزيع الكهرباء والغاز هذا الأربعاء بالجزائر العاصمة أربعة عقود شراكة من اجل إنشاء نظام لتسجيل استهلاك الكهرباء عن بعد.

و قد وقع بالأحرف الأولى على هذه العقود كل من الرئيس المدير العام لموبيليس سعد داما و الرؤساء المدراء العامون لشركات توزيع الكهرباء و الغاز للوسط و الجزائر العاصمة و الشرق و الغرب على التوالي رضوان ياسين رضا و شعبان مروان وجوامبي الطاهر و غول نور الدين.
و يعتبر نظام تسجيل استهلاك الكهرباء عن بعد تقنية تسمح بالحصول على معطيات العداد عن بعد من خلال تزويد هذا الأخير بشريحة من اجل فوترة الطاقة المستهلكة كما تسمح بتسجيل معطيات أخرى مثل الإنذار ومستويات الاستهلاك الساعية.
و يتمثل هذا المشروع الأول من نوعه في الجزائر في تزويد عدادات كهرباء الزبائن الصناعيين بأكثر من 50000 شريحة باستعمال تكنولوجيا الجي أس أم - معطيات و نظام تحديد المواقع (جي بي أر أس) بهدف تحسين نوعية الخدمات التي توفرها شركات توزيع الكهرباء و الغاز فروع مجمع سونلغاز.
و سيتم ضرب عدد الشرائح على خمسة للحصول على 250000 خلال المرحلة الثانية.
في هذا الصدد أكد لواج جوامبي الطاهر الرئيس المدير العام لشركة توزيع الكهرباء و الغاز للشرق أن مشروعا آخر يخص هذه المرة عدادات غاز الزبائن الصناعيين في طور الإعداد مع ذات المتعامل في الهاتف النقال.
و أوضح ذات المسؤول أن نفس شركات التوزيع تعمل حاليا مع الجامعات قصد تطوير "عداد ذكي" من صنع جزائري من شأنه تحسين مختلف الخدمات الموجهة للزبائن و كذا مكافحة الغش في مجال استهلاك الكهرباء.
و تضم شركات توزيع الكهرباء و الغاز الأربعة حوالي 8 مليون مشترك عبر كافة التراب الوطني.
و بهذه المناسبة أعرب السيد داما عن ارتياحه قائلا "نفتخر بالقدرة على الاستجابة لمتطلبات القطاع الاقتصادي في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال الحديثة".
و يرى الرئيس المدير العام لشركات التوزيع الأربعة بأن هذا المشروع سيسمح بتعزيز العلاقة مع الزبون و الحد من عدد الشكاوي و تنويع الخدمات الممنوحة.

 

 

 

 

 

الجزائر, اقتصاد