روراوة : هدف الجزائر بلوغ الدور نصف النهائي لكاس إفريقيا للأمم 2015

أكد رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم  محمد روراوة هذا الخميس أن المنتخب الجزائري لكرة القدم يهدف للتأهل إلى الدور نصف النهائي خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم (كان-2015) المقررة بين 17 جانفي و 8 فيفري بغينيا الاستوائية.

وقال المسؤول الأول للفاف على هامش تجديد عقد الرعاية مع متعامل للسيارات : "هدفنا هو بلوغ الدور نصف النهائي خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم. إذا تمكنا من التأهل للمباراة النهائية فذلك سيكون شيئا إضافيا. لا أريد أن أضع ضغطا غير مجد على الفريق أو الذهاب للدورة في ثوب المرشح للتتويج باللقب". 

 وتلعب الجزائر خلال نهائيات كان-2015 ضمن المجموعة الثالثة رفقة غانا وجنوب إفريقيا و السينغال.

من جهة أخرى, أراد روراوة أن يطمئن الجميع بخصوص ظروف إقامة زملاء سفيان فيغولي بمدينة مونغومو.

وفي هذا الشأن أوضح : "أنا مرتاح بخصوص إيواء المنتخب الجزائري بمونغومو. كل الظروف ستكون متوفرة من أجل إقامة جيدة للوفد الجزائري بغينيا الاستوائية. لقد أرسلنا بعثة إلى عين المكان ستصل غدا الجمعة إلى مونغومو من أجل تحضير الوصول المرتقب للفريق يوم 15 جانفي الجاري". 

وكان نائب رئيس الفاف جهيد زفزاف و المناجير العام للمنتخب وليد صادي والطباخ الخاص للخضر وكذا طبيب الفريق قد غادروا الجزائر بإتجاه غينيا الاستوائية لتحضير وصول الفريق الوطني.

وأضاف روراوة: "بصفتي رئيسا لموقع المنافسة بمونغومو خلال كان-2015 سأكون قريبا جدا من المنتخب الوطني وسأعمل على توفير أقصى ظروف الراحة للاعبين. أما بخصوص أرضية الملعب أستطيع القول أنها ذات نوعية حسنة".

وسيتنقل روراوة يوم 12 جانفي إلى غينيا الاستوائية من أجل حضور اجتماعات المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية (الكاف) وكذا أشغال لجنة المنافسة للهيئة القارية.

 

رياضة, كرة القدم